كيفية قفل و حماية متصفح جوجل كروم بكلمة السر

اذا كان حاسوبك مشتركا ويستخدمه اشخاص اخرين , فلعلك تواجه مشكلة في الحفاظ على خصوصياتك ومنع الاشخاص الاخرين من معرفة الصفحات التي قمت بزيارتها او الاشياء التي قمت بالبحث عنها في محركات البحث , طبعا يمكنك حذف المواقع التي دخلت عليها في جوجل كروم ولكن احيانا قد لا ترغب في حذفها حتى يسهلك عليك الوصول اليها في المرة المقبلة . ففي هذه الحالة يمكنك عمل قفل او حماية متصفح جوجل كروم بباسورد حتى تستطيع وحدك فتحه وتصفح المواقع من خلاله , فقط تابع قراءة السطور التالية لمعرفة الخطوات .

يمكنك عمل باسورد لمصتفح جوجل كروم بواسطة اضاف Simple Startup Password والتي تتيح لك امكانية عمل قفل لمتصفحك لمنع اي شخص من فتحه الا الاشخاص الذين يعرفون كلمة المرور التي ستقوم بتعيينها للمتصفح , وذالك للحفاظ على خصوصيتك .
شرح خطوات حماية متصفح جوجل كروم بكلمة المرور
اولا قم بالولوج الى صفحة الاضافة على متصفح جوجل كروم بالضغط هنا , ومن ثم قم بالضغط على 'اضافة الى chrome' لتثبيت الاضافة على متصفحك , ثم بعد ذالك توجه الى صفحة الاضافة على متصفحك على الامتداد التالي chrome://extensions , فقط قم بكتابة الامتداد في شريط العناوين ثم اضغط على enter في لوحة المفاتيح لتظهر لك جميع الاضافات المثبت على متصفحك , ومن بينها ستجد اضافة 'Simple Startup Password' , اسفل الاضافة مباشرة قم بالضغط على 'options' كما هو موضح في الصورة التالية ..

ستظهر لك نافدة جديدة تقوم بادخال كلمة المرور في المكان المخصص لها , ثم قم بالضغط على 'save' , وبذالك تكون قد قمت بتعيين كلمة مرور لمتصفح جوجل كروم , ولن يتمكن اي شخص من تشغيل متصفح جوجل كروم ولا معرفة المواقع التي قمت بزيارتها من قبل