شرح طريقة تحويل الهاتف الى كرت شبكة لحاسوبك لاستقبال الواي فاي wifi على جهازك الكمبيوتر

قد يكون حاسوبك لا يتوفر على كرت شبكة , او ربما تكون كرت الشبكة في جهازك ضعيفة او معطلة او تحتاج الى تعريف , وتواجه مشكلة في الاتصال بالواي على جهازك الكمبيوتر , في هذه الحالة يمكنك الاستعانة بهاتفك الأندرويد وتحويله الى ملتقط شبكات الواي فاي wifi , حيث يصبح هاتف الاندرويد يلعب ضور كرت شبكة خارجية لاستقبال الواي فاي على جهازك الكمبيوتر وكأنك تستخدم اي جهاز خارجي لالتقاط الوايفاي على حاسوبك .

قد تفيذك هذه الطريقة بعض الحالات الطارءة , مثلا عندما تقوم بعمل فورمات للكمبيوتر فقد تحتاج الى تعريف كرت الشبكة , في هذه الحالة يمكنك استخدام هاتفك للاتصال بالواي فاي wifi على جهازك الكمبيوتر , حتى تستطيع تحميل تعريفات الحاسوب من الانترنت . وهذا في حالة اذا لم تكن تتوفر على قرص التعريفات لحاسوبك .
كما يمكنك استخدام هذه الطريقة لتحويل هاتفك الى مودم , حيث تقوم بتعبئة هاتفك بالانترنت ومن ثم تقوم بمشاركة الانترنت بين هاتفك والكمبيوت .
شرح  خطوات اسخدام هاتفك للاتصال بالواي فاي على حاسوبك :

كل ما عليك وهو ربط هاتفك الأندرويد مع الكمبيوتر باستخدام كيبل usb , ومن ثم الذهاب الى 'اعدادات' الهاتف ثم 'المزيد من الضبط' ثم قم بالضغط على 'التقييد بنقطة الاتصال نقالة' , ثم قم بتفعيل خاصية 'تقييد usb ' , بعد ذالك قد تظهر لك علامة صفراء في حاسوبك , فقط انتظر لمدة دقيقة على الاقل حتى يتم التعرف على هاتفك ويتم ربط الاتصال بالانترنت من خلال جوالك .