حذف ملفاتك من الهاتف بالطريقة الصحيح لضمان عدم استرجاعها

اذا كنت تفكر في بيع هاتفك الاندرويد فبالتأكيد  اول خطوة ستقوم بها وهي حذف صورك وباقي ملفاتك الشخصية ، ولكن للاسف فهناك العديد من التطبيقات التي يمكن عبرها استرجاع ملفات الهاتف المحذوفة حتى بعد اعادة ضبط الهاتف الى اعدادات المصنع ، لذا وجب عليك ان تهتم بضمان عدم استرجاع ملفاتك بعد حذفها من هاتفك لحماية بياناتك الشخصية . وفي السطور التالية سنتعرف على طريقه لحذف ملفاتك بطريقة يكون استرجاعها صعب او شبه مستحيل .

اول شيء تقوم به وهو ازالة بطاقة الذاكرو الخارجية ان وجدت ، ثم تقوم باعادة ضبط الهاتف الى اعدادات المصنيع بالدخول الى اعدادات الهاتف 'Settings' ثم الضغط على نسخ احتياطي واعادة الضبط 'backup and rest' ثم اضغط على اعادة ضبط بيانات الشركة المصنعة 'Factoury data reset' ثم  اضغط على 'reset device'
ثم بعد ان يتم اعادة تشغيل الجهاز وحذف جميع الملفات ، تقوم بتشغيل كامرا الهاتف وتتركه يسجل فيديو مدته طويلة الى حين ان تمتلأ مساحة الهاتف بالكامل ، ثم تقوم بالتقاط صور عشوائيا لتأكد من امتلاء ذاكرة تخزين الهاتف بالكامل ، ثم بعد ذالك قم باعادة ضبط الهاتف الى اعدادات المصنع مرة اخرى . وبهذا تكون عملية استرجاع الملفات شبه مستحيلة .

وتوجد ايضا طريقة اخرة وهي باستخدام تطبيق SHREDroid حيث يقوم هذا التطبيق بملأ ذاكرة التخزين في هاتفك بمعلومات عشوائية قبل ان تعدود بحدفها مرة اخرى ، مما يجعل من الصعب استرجاع الملفات في هاتفك .
اولا تقوم بعمل اعادة ضبط الهاتف الى اعدادات المصنع باتباع الخطوات المذكورة في الاعلى ثم قم بتبيت التطبيق في هاتفك وتشغيله ثم قم بوضع علامات على الخانات كما هو موضح في الصورة التالية
 ثم قم بالضغط على 'secure delete NOW !' و انتضر الى حين الانتهاء من حذف بيناتك وملأ ذاكرة التخزين بمعلومات عشوائية ، ثم بعد الانتهاء قم مرة اخرة باعادة ضبط الهاتف الى اعدادات المصنع ، وهكذا يكون من الصعب استرجاع ملفاتك بعد بيع الهاتف .