التحكم في البرامج التي تعمل تلقائيا مع تشغيل الكمبيوتر

عندما تقوم بتثبيت العديد من البرامج على جهازك الكمبيوتر ، فاغلب هذه البرامج تعمل في الخفاء بشكل تلقائي عند تشغيل الكمبيوتر مما يجعل عملية الاقلاع بطيئة جدا ، لذا يجب عليك ان تقوم بايقاف جميع البرامج التي لا تريدها ان تعمل تلقائيا عند تشغيل الحاسوب ، وابقاء فقط البرامج المهمة مثل برنامج الحماية .

من اجل التحكم في البرامج التي تعمل تلقائيا بعد تسغيل الكمبيوتر ، قم بفتح نافذة 'Run' عبر الضغط في لوحة المفاتيح على 'ويندوز+R ' ، ثم قم بكتابة كلمة msconfig في مربع التشغيل واضغط على 'ok' .

ستظهر لك نافذة جديدة قم بالضغط على 'StartUp' ، لتظهر لك قائمة بالبرامج التي تعمل تلقائيا ، قم بازالة العلامة من البرامج التي لا تريدها ان تشتغل مع بداية تشغيل الكمبيوتر ثم اضغط ' ok '
 وهكذا تكون قد قمت بعمل اقاف التشغيل التلقائي للبرامج الغير ضرورية .

اذا كنت تستخدم نظام تشغيل الويندوز 8 في هذه الحالة الطريقة مختلفة قليلا ،حيث بعد الضغط على StartUp ستظهر لك الكلمة التالية : open task manager ، قم بالضغط عليها لتظهر لك قائمة بالبرامج التي تعمل تلقائية عند تشغيل الويندوز ، لتعطيل احدى هذه البرامج قم بالضغط عليه بالزر اليمين للماوس ثم اضغط على disable لاقاف التشغيل التلقائي للبرنامج .
تذكر ان هناك بعض البرامج التي يجب ابقائها تعمل تلقائيا مع تشغيل الحاسوب من بينها برامج الحماية ، لذا قم بتعطيل فقط البرامج التي تعرف وظيفتها .