برنامج spybot لحذف الفيروسات والبرامج الضارة من الكمبيوتر

بمجرد استخدامك للانترنت وتحميل برامج على حاسوبك فقد اصبح من المحتمل ان يصاب جهازك بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة ، من بينها بعض البرامج الاشهارية التي تقوم بتشغيل اعلانات منبثقة والتي تسبب لك الازعاج اثناء تصفح المواقع ، او برامج التجسس ( Spyware )  التي تقوم بالتجسس عليك ومراقبة كل ما تقوم به على جهازك بدون علمك والحصول على كل كلمات المرور التي تستخدمها .

عندما يصاب جهازك بمثل هذه البرمجيات الخبيثة في الغالب يكون الحل وهو عمل فورمات لحاسوبك ، ذالك بسبب ان حذف مثل هذه البرامج في بعض الاحيان يكون صعب ولا يمكن ازالته من حاسوبك باستخدام برامج الحماية العادية . وفي المقابل توجد العديد من البرامج التي تساعد في الكشف عن الفايروسات والبرمجيات الخبيثة في جهازك وحذفها ، ومن بينها سنتعرف على برنامج Spybot الشهير في هذا المجال ، والذي يساعدك في الكشف و ازالة جميع الفيروسات وبرامج التجسس من جهازك .

من اجل تحميل البرنامج  قم بالضغط هنا Spybot او من هنا ، ثم كل ما عليك وهو تثبيته على جهازك بالطريقة العادية ثم تشغيله ، لتظهر لك واجهة البرنامج كما هو في الصورة التالية

وفيما يلي اهم الخدمات التي يوفرها البرنامج :
  • System scan : من خلالها تستطيع الكشف عن جميع الفيروسات والبرامج الخطيرة في حاسوبك
  • File Scan      : وهي لفحص ملف معين على حاسوبك ، يمكنك استخدامها لفحص الملفات التي تقوم بتحميلها قبل فتحها
  • Immunization : هذه الاذاة تمنع من الدخول الى المواقع المشتبه بها ،والتي قد تحتوي على فيروسات 
الان  حتى تتمكن من عمل حذف جميع الفيروسات من جهازك قم اولا بالضغط على Update للتحديث البرامج والتتعرف على نوع الفيروسات المحتمل وجودها على حاسوبك وهذه العملية قذ تأخد بعض الوقت ، ثم بعد ذالك قم بالضغط على Sysytem scan في واجهة البرنامج الرئيسية ، ليتم عمل بحث في لجميع الملفات على جهازك ، وبعد الانتهاء من الفحص ستظهر لك جميع الفايروسات التي وجدها البرنامج بالاضافة الى نسبة خطورتها ..
كل ما عليك فعله هو الضغك على Fix Selected لازالة هذه الفيروسات والبرامج الضارة من حاسوبك ، وبهذه الطريقة تكون قد تخلصت من جميع الفايروسات من حاسوبك