افضل 3 برامج معرفة من يتصل معك بشبكة الواي فاي wifi

اذا كنت تتوفر على شبكة واي فاي فلا شك انك دائما ما تشك في انه يوجد من يخترق شبكة الواي فاي ويسرق منك الانترنت ، وربما لا تعرف ماذا عليك ان تفعل كي تستطيع اظهار الاجهزة التي تتصل معك بالشبكة . ذالك ما نحن بصدد شرحه في هذا الدرس ، حيث سنتعرف على 3 من افضل برامج تعرض لك جميع الاجهزة التي تتصل بشكة الواي فاي التي تتصل بها انت .


وقد سبق وان تعرفنا ايضا على طريقة اخرى بواسطة تطبيق لمعرفة من يتصل معك بشبكة الواي فاي wifi في هاتفك ، وهذه الطريقة ايضا ستفيدك كثيرا لمعرفة جميع المعلومات حول الاجزة مثل الاي بي والماك ادرس ومدة الاتصال .

في القائمة التالية ثلاث برامج للكمبيوتر ، لمعرفة من معك على الشبكة wifi ، بالاضافة الى عرض جميع المعلومات المتعلقة بالاجهزة المتصلة بالشبكة . كما ويجب اخد بعين الاعتبار ان هذه البرامج ستعرض ايضا حاسوبك الذي تستخدمه وجهاز الرواتر ، ضمن القائمة الاجهزة التي تتصل بالراوتر عبر شبكة الواي فاي .  يمكنك ان تحدد جهازك بمعرفة الاي بي IP الخاص بك عبر الدرس التالي : طريقة معرفة الاي بي الخاص بك 

1 - NetCut

هذا البرنامج يعتبر من اكثر البرامج شعبية لمعرفة الاجهزة المتصلة بنقطة الواي فاي ، ذالك بسبب انه سهل الاستخدام ، كما يتميز عن باقي البرامج المعوروضة في الاسفل ، انه يوفر خاصية لقطع الاتصال على اي جهاز يتصل معك بنفس الشبكة سواء كان هاتف او جهاز كمبيوتر يتصل معك على  الواي فاي ، ويمكنك مشاهدة شرح تطبيقي بالصوت والصورة لبرنامج netCut بالضغط هنا . والعيب الوحيد في البرنامج انه يدعم الويندوز 7 فقط .

2 - Wireless Network Watcher

هذه الاداة توفر لك امكانية معرفة من يتصل معك بالويفي wifi بسهولة ، حيث كل ما عليك وهو تشغيل الاداة والانتضار بضع ثواني ، ليقوم بعرض لك قائمة بالاجهزة المتصلة معك مع عنوان الاي بي والماك ادرس ونوع الجهاز . لحظ انه الجهاز الذي يضهر في اول القائمة وهو اي بي الراوتر ، وليس جهاز يسرق منك الانترنت .
كما يمكنك تفعيل خاصية التنبيه الصتي عندما يقوم اي شخص بالاتصال معك على شبكة الواي فاي بالضغك على option ثم تفعيل خاصية beep on new device .
لتحميل البرنامج قم بالدخول الى الموقع الرسمي للبرنامج من الرابط في الاعلى ، ثم انزل الى الاسفل وقم بالضغط على Download Wireless Network Watcher

3 - SoftPerfect WiFi Guard
من خلال برنامج SoftPerfect WiFi Guard يمكنك عرض جميع الاجهزة المتصلة بشكبة wifi بسهولة ، حيث كل ماعليك فعله وهو تحميل البرنامج وتثبيته ، تحديد اسم كرت الشبكة التي تستخدمها ، ثم قم باضغك على ok ، بعد ذالك قم بالضغط على scan now للبدأ في البحث عن جميع الاجهزة والاشخاص الذين يتصلون معك بشكبة الواي فاي .