شرح طريقة حذف وازالة البرامج من جذورها بطريقة سهلة

عندما اقوم بشرح برنامج معين على مدونة شروحات ناصر ، دائما ما اتلقى سؤال حول طريقة ازالة وحذف البرنامج من الكمبيوتر ، ولذالك سنتعرف في هذه الحلقة على اسهل طريقة لفعل ذالك . وبالرغم من طريقة ازالة البرامج سهلة عبر الويندوز الا انه بعد حذف البرامج بالطريقة العادية تبقى العديد من الملفات الخاصة بالرنامج عالقة في الويندوز ، ولهذا السبب يجب الاستعانة اما ببرامج تقوم بتنضيف الكمبيوتر من الملفات الغير ضرورية على حاسوبك ، او الاستعانة ببرامج تقوم بازالة البرامج من جذورها من حاسوبك ، بما فيها الملفات التي تبقا عالقة في الويندوز .


بتأكيد توجد العديد من البرامج التي توفر هذه الخدمة ، ولكن يوجد برنامج واحد وهو الاكثر استعمالا في حذف وازالة البرامج من الكمبيوتر ، وهو برنامج IObit Uninstaller ، حيث يتميز بواجهة بسيطة وتشبه الاضافة الافتراضية للويندوز التي تقوم بحذف البرامج ، كما يتميز هذا البرنامج بسرعته في حذف البرامج من جذورها وحذف البرامج المستعصية ، وسرعته في البحث عن جميع الملفات التي تبقى عالقة في الوينذوز ليتم ازالتها بضغطة واحدة ، حتى لا تتراكم مخلفات البرامج في حاسوبك ، وتسبب بطء في جهازك .

شرح تطبيقي لطريقة ازالة اي برنامج من جهازك بواسطة برنامج IObit Uninstaller :
في الحلقة التالية سنتناول شرح مفصل لطريقة تثبيت البرنامج على الحاسوب ، واستخدامه لازالة وحذف الاضافة والبرامج من جهازك بالطريقة الصحيحة ..
رابط تحميل البرنامج : IObit Uninstaller