كيفية قفل الملفات والتطبيقات برقم سري على هواتف الاندرويد

الجميع يرغب بالحفاض على خصوصياته واسراره سواء كانت محادثات خاصة على احدى التطبيقات في هاتفك مثل الواتساب او الفايبر ، او صورك وفيديوهاتك . احيانا قد ترغم على اعطاء هاتفك لشخص معين مثلا لاجراء مكالمة او لاي سبب اخر ، قد يسبب لك ذالك خوفا من ان يتلطع على محادثاتك الشخصية مع اصدقائك في الواتساب او الفايبر او الماسنجر او اي تطبيق محادثات ، او ان يرى صورك وفيديوهاتك ربما لا ترغب بان يراها اي شخص، ولهذا السبب اقترح عليك في هذه التدوينة شرح لطريقة اغلاق اي تطبيق على هاتفك برقم سري لا يعرفها احد غيرك . حتى تستطيع منع اي شخص من الوصول الى رسائلك وملفاتك الشخصية على الهاتف.


بجانب قفل التطبيقات برقم سري تستطيع ايضا ان تقوم بعمل قفل لصفحة الاعدادات لهاتفك بكلمة المرور كي تمنع اي شخص من التعديل على اعدادات هاتفك ، بالاضافة ايضا الى امكانية قفل اي خدمة اخرى مثل الكاميرا ، او او قفل جميع التطبيقات والملفات والابقاء فقط على التطبيق او الخدمة التي ترغب الوصول اليها ، مثلا خدمة المكالمات اذا كنت ستعير هاتفك لشخص من اجل اجراء مكالمة .

بالاضافة الى ذالك  تستطيع ايضا استخدام هذا التطبيق لحماية اطفالك من الولوج الى الانترنت ، مثلا ان تقوم بتفعيل الالعاب والتطبيقات التعليمية فقط وتمنع عن اطفالك استخدام المتصفحات او اي تطبيق اخر .

شرح طريقة قفل تطبيقاتك وملفاتك على الهاتف برقم سري :
توجد العديد من التطبيقات التي توفر خدمة عمل كلمة سرية للتطبيقات على الهاتف ، ومن بينها اقترح عليك تطبيق
 Hexlock – App Lock Security والذي يتميز بكونه مجاني بالاضافة الى سهولة استخدامه .
حيث كل ما عليك وهو تثبيت التطبيق على هاتفك ، ثم بعد تشغيله سيطلب منك ادخال كلمة المرور للتطبيق  ، ثم بعد ذالك ستظهر لك قائمة بجميع التطبيقات والصفحات في هاتفك ، يمكنك تفعيل القفل على اي تطبي من خلال الزر الذي يضهر مقابل التطبيق

ثم بعد ذالك عند محاولة تشغيل اي تطبيق من التطبيقات التي قمت بقفلها ، ستظهر نافدة تطلب ادخال رقم السري لتشغيله
كما يمكنك التحكم في تعطيل هذه الخدمة ، بسحب بالضغط على work ثم السحب للاسفل واختيار off . وطبعا سيطلب منك ادخال كلمة المرور حتى تستطيع تعطيل للتأكد من ان صاحب هاتف هو من يرغب بتعطيل التطبيق .