حل مشكلة تثبيت ويندوز جديد وتحويل القرص الصلب من GBT الى MPR او العكس لعمل فورمات

رسالة Windows cannot be installed to this disk , GPT partition style ، من بين اكثر المشاكل التي قد تواجهها اثناء عمل فورمات لجهاز الكمبيوتر ، هذه الرسالة التي يخاف منها الكثير والتي تظهر اثناء محاولة تثبيت ويندوز جديد  ، حيث بعد الوصول الى خطوة تقسيم القرص الصلب تتفاجأ بعدم وجوج كلمة next لمتابعة عمل فورمات للحاسوب . بعد الضغط على سبب المشكلة تجد رسالة تخبرك بأنه يجب عليك تحويل تنسيق الهارد ديسك الخاص بجهازك الكمبيوتر من MBR الى GPT او التحويل من GPT الى MPR ، المهم انه في كلا الحالتين تبقى مشكلة عدم القدرة على تثبيت ويندوز موجودة ويجب التحويل من اجل استطاعة تفعيل زر NEXT لمتابعة العملية .


في بعض الاحيان ايضا قد تواجه مشكلة في تقسيم القرص الصلب اثناء عمل فورمات للجهاز ، بسبب ان احد الاقراص في حاسوبك داينميك ويطلب منك تحويل الهارد ديسك من dynamic إلى basic .. كما هو موضح في الصورة التالية

حل مشكلة تقسيم القرص صلب وعدم القدرة على تثبيت ويندوز جديد
مشكلة تحويل القرص الصلب من داينمك الى بيسك
 سوف نتعرف على شرح طريقة التحويل من داينمك الى بيسك في الموضوع القادم ، اما في هذا الموضوع سنكتفي بشرح طريقة تحويل تنسيق القرص الصلب من ام بي ار الى جي بي تي او العكس .

شرح طريقة تحويل الهارد ديسك من MBR الى GPT وحل مشكلة الفورمات :
اولا قبل البدأ بتطبيق الخطوات يجب الاشارة الى انه سوف يتم حذف جميع الملفات الموجودة على جهازك لذالك قم بنسخ جميع الملفات المهمة قبل البدأ بالتنفيذ. والان من اجل حل مشكلة عدم القدر على تثبيت ويندوز جديد اثناء عمل فورمات لحاسوبك اتبع الخطوات التالية : اولا قم بادخال الفلاشة او الـ CD على اساس عمل فومرات لجهازك بالطريقة العادية واستمر الى حين الوصول الى صفحة تقسيم الهارد ديسك ..

حل مشكلة عدم القدر على عمل فورمات
حل مشكلة تثبيت ويندوز جديد
بعد الوصول الى هذه الخطوة قم بالضغط في لوحة المفاتيح على الازرار التالية في نفس الوقت ( Shift + F10 )


 ليتم تشغيل موجة الاوامر CMD ، قم بكتابة الامر diskpart ثم قم بالضغط الى enter او ادخال في لوحة المفاتيح . ثم قم بكتابة List Disk ثم بعد الضغط على enter سوف يتم عرض قائمة بالاقراص ، قم بكتابة Select disk 0 ثم اضغط على enter ، ثم قم بكتابة clean ثم اضغط على enter والان تم حذف جميع البيانات الموجود على القرص الصلب ، الان قم بكتابة convert GPT ثم اضغط على enter ، الان يجب ان تظهر رسالة تفيد بانه تمت العملية بنجاح ، بعد ذالك قم بكتابة الامر exit ثم اضغط enter .

في حالة ظهرت لك الرسالة التالية ( Windows cannot be installed to this disk. The selected disk has an MBR partition style ) بعد ادخال convert GPT ، قم باعادة نفس الخطوات ولكن  بدلا من convert GPT قم بكتابة convert MBR  .

بعد اتمام هذه الخطوات قم باعادة تشغيل الحاسوب ، ثم محاولة تثبيت الويندوز من جديد ، وسوف تجد بانه تم حل مشكلة عدم تثبيت ويندوز جديد ،  و زر next مفعل من اجل عمل فورمات وتثبيت اي نظام تشغيل على جهازك .