معرفة كلمة سر الواي فاي القريبة منك وكشف كود الويفي المخفي

معرفة كلمة سر الواي فاي القريبة منك و كشف كلمة السر wifi حتى وان كانت مقفلة، هي من اكثر الأسئلة التي يبحث عنها مستخدمين الهواتف، لذلك مؤخرا ظهر تطبيق جديد اسمه  كلمات السر wifi map، وهو تطبيق معرفة كلمة سر الواي فاي القريبة منك يعمل على أجهزة الاندرويد والايفون، وظيفته انه يعرض لك قائمة بعدد يتجاوز 5 مليون شبكة واي فاي حول العالم مع الرقم السري الخاص بها، ويتم تحديد الشبكات الأقرب اليك في خريطة مع وصف دقيق لمكانها وكم تبعد عنك.

معرفة كلمة سر الواي فاي القريبة منك

معرفة كلمة سر الواي فاي القريبة منك

العديد من الأشخاص لم يفهمون طريقة عمل التطبيق، حيث ان البعض يعتقد انه بالإمكان اختراق أي شبكة ويفي بواسطته، ولكن بالتأكيد هذا غير صحيح لان التطبيق يعرض نقاط الواي فاي التي تم إدخالها من مستخدمين تلك الشبكة، حيث انه يتم مشاركة كلمة سر الواي فاي من قبل أصحاب الشبكة او مستخدميها، اما لإشهار مقهى او فندق.. او مثلا أي شخص متصل بنقطة واي فاي لمقهى يقوم بمشاركة الرقم السري كي يسهل عليه معرفة كلمة سر الويفي في المرة القادمة، لذلك فقد تصادف بعض كلمات المرور خاطئة او تم تغييرها.

ومع ذلك يبقى التطبيق مفيد في حالة كنت ترغب في استخدام انترنت مجانا على هاتفك في أي مكان في العالم، حيث يكفي ان تقوم بتحديد الحي او المدينة التي ترغب بالذهاب اليها ليتم عرض جميع نقاط الـ wifi مع كلمة المرور الخاصة بها، بعد ذلك ستبقى القائمة محفوظة حتى وان قمت بقطع الانترنت على هاتفك، وذلك كي يسهل عليك البحث عن الواي فاي حتى وان لم تكن تستخدم الانترنت على هاتفك.

كشف كلمات السر باستخدام تطبيق WIFI Map

لتجربة هذا الطريقة كل ما عليك وهو تثبيت تطبيق wifi map على هواتف الاندرويد بالضغط هنا او على هواتف IOS بالضغط هنا. ثم بعد ذألك قم بتشغيله والسماح له بتفعيل نظام تحديد المواقع عن طريق خرائط جوجل GPS من اجل اظهار الشبكات القريبة منك تلقائيا، ثم بعد ذلك اتبع الخطوات التالية لكشفة كلمة السر WIFI القريبة منك:

كشف كلمة السر wifi القريبة منك
  • بعد تشغيل التطبيق على هاتفك، قم بالنقر على WIFI Map، لإظهار شبكات الواي فاي على خريطة جوجل.
  • ثم انقر على تفعيل أداة تحديد الموقع الجغرافي الذي تتواجد فيه حاليا.
  • ثم انقر على العثور على الشبكات القريبة، وسوف تظهر لك جميع الشبكات القريبة منك.
  • لكشف كلمة السر للواي فاي قم بالنقر على اسم الشبكة.
  • ثم ستجد كود الواي فاي بجانب رمز المفتاح باسم password.
  • ان كانت شبكة الواي فاي غير قريبة بالمسافة الكافية للاتصال بها، اتبع مسارها على خريطة جوجل.

بعد ذلك من اجل الحصول على كلمة المرور قم بالضغط على اسم الواي فاي، اذا ظهر لك اكثر من كلمة مرور قم باستخدام كلمة المرور الاحدث، ثم اذا لم تعمل جرب التالية الى حين الحصول على كلمة السر الويفي الصحيحة.

مع العلم انك تستطيع أيضا البحث عن اي منطقة يدويا عبر كتابة اسم الشارع والمدينة في مربع البحث لتظهر لك جميع الشبكات التي تم مشاركتها في تلك المنطقة.

مميزات التطبيق wifi map
  • معرفة كلمة سر الواي فاي القريبة منك.
  • التطبيق يحفظ اكثر من 3 مليون كلمة سر لشبكات الواي في حول العالم.
  • يستطيع كشف كلمة سر wifi الجيران بدون انترنت.
  • يمكنك استخدامه لمعرفة كلمة سر الوي في القريبة منك، سواء كانت خاصة  بالمقاهي او الفنادق وألأماكن القريبة منك.

معرفة كود الويفي القريب منك

ان كنت في مكان معين متواجد فيه العديد من شبكات الواي فاي، سواء للمقاهي او الفنادق او الجيران القريبين منك. يمكنك معرفة شبكة الواي فاي القريبة منك التي المفتوحة للجميع والتي تعمل بدون كلمة سر، وذلك حتى تستطيع الذهاب اليها والاتصال بالانترنت بدون كود الويفي.

معرفة كود الويفي القريب منك

في مثل هذه الحالات انصحك باستخدام تطبيق اخر مشابه wifi map. وهو تطبيق يدعى Wi-Fi Password Detector Net Stumbler. متوفر بشكل مجاني على جوجل بلاي ويعمل على جميع هواتف الأندرويد.

ما هو تطبيق Wi-Fi Password Detector Net Stumbler:
هو عبارة عن منصة عالمية تضم العديد من الأشخاص الذين يشاركون كلمات سر شبكات الواي فاي التي يتصلون بها. وهو حاليا يحفظ كلمات سر لأزيد من 4 ملايين نقطة اتصال حول العالم، وهو رقم يتزايد بشكل يومي بسبب الاقبال الكبير على استخدامه. والهدف الذي يسعى اليه التطبيق هو معرفة كود الويفي القريب منك لتوفير استهلاك البيانات، ومساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون شحن رصيد او لا يملكون امكانية الاتصال على شبكة واي فاي عند الحاجة.

مميزات التطبيق :
  • معرفة كلمة سر الويفي القريبة منك مجانا.
  • الاتصال بالإنترنت بشكل آمن ومجهول في اي مكان في العالم.
  • توفير استهلاك البيانات.
  • الاتصال بشكل تلقائي بشبكة واي فاي بمجرد توفرها (مثل المطارات والمقاهي والفنادق).
  • عندما تقوم بتثبيت التطبيق يطلب منك تفعيل GPS على الهاتف، وذلك حتى يساعدك في كشف اي كلمة سر ويفي قريب منك حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.
  • يدعم WEP و WPA و WPA2 و WPA3.
  • طريقة استخدام سهلة جدا وفيه قاعدة بيانات اكثر من WPS و Instabridge.
كيفية استخدام التطبيق :
  • طريقة استخدام البرنامج سهلة جدا، كل ما عليك هو تثبيت التطبيق على هاتفك من هنا
  • بعد تشغيل البرنامج سوف يطلب منك تحديد موقعك الجغرافي، قم بالنقر على  Gbs.
  • ثم ستظهر لك جميع شبكات الـ Wi-Fi في هذه الأماكن القريبة منك.
  • قم بالنقر على ايقونة "show password wifi" ليتم كشف كود الويفي.
  • بعد ذلك ستظهر لك نافذة جديدة، انقر على "unlock password".
  • ثم سيتم تلقائيا الاتصال بشكبة الواي فاي على الهاتف.

كيف اعرف رمز الشبكة المقفلة

ان كانت توجد بالقرب منك شبكة واي فاي مقفلة، يمكنك معرفه رمز شبكه واي فاي باستخدام برنامج WPS Wifi Checker Pro. وهو عبارة عن برنامج مجاني متاح لجميع هواتف الأندرويد. وظيفته وهي تسهيل عليك الحصول على انترنت مجاني في مكان تتواجد فيه. حيث يقوم التطبيق بفحص الشبكات القريبة منك والعثور على الشبكات التي يمكن عرض كود الويفي الخاص بها بالاعتماد على ثغرة WPS.

وكل شبكة يتم العثور عليها تعمل ببروتوكول WPS، سوف يستطيع البرنامج معرفة رمز الحماية الخاص بها، وعرضها لك لتتمكن من الاتصال بالشبكة مجانا. وكل هذا يتم بنقرة زر واحدة عبر اتباع الخطوات التالية :

كيف اعرف رمز الشبكة المقفلة
  • قم بتنزيل البرنامج على هاتفك من متجر جوجل بلاي.
  • ثم بعد تشغيله قم بالنقر على خيار WPS Filter.
  • ثم انقر على خيار Scan، للبحث عن شبكات الواي فاي القريبة منك.
  • بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من شبكات الواي فاي اختار الشبكة الاقرب والتي تكون اشارتها قوية.
  • ثم بعد ذلك انقر على " CHECK SECURITY".
  • انتظر قليلا، وسوف يظهر لك رمز الشبكة بجانب كلمة Testing PIN.
  • بهذه الطريقة تستطيع معرفة كود شبكة الويفي القريبة منك حتى وان كانت مقفلة.

كيف اعرف كلمة السر wifi الجيران

بعدما تعرفنا على شرح كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي القريبة منك وكشف كلمة السر wifi المقفلة بكود سري، الان سوف نشارك معكم في هذه الفقرة أفضل تطبيقات لمعرفة باسورد الشبكات اللاسلكية للجيران المحيطين بك، حيث تساعد هذه التطبيقات على معرفة كلمة مرور شبكات الوايفاي القريبة منك وكشف كود الـ wifi بسهولة.

تطبيق Wifi Finder

تطبيق Wifi Finder هو برنامج مشهور جدا ويستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم، وهو يساعد في معرفة باسورد الواى فاي من جوجل. وذلك عبر كشف شبكات الواي فاي القريبة منك على خريطة جوجل، مع إمكانية معرفة كود شبكة الويفي المتاحة مجانا.

يعمل البرنامج على مشاركة كلمة السر للواي فاي بين جميع مستخدميه، وذلك يعني أن كل شخص يقوم بتثبيت البرنامج يقوم تلقائيا بسحب كلمة سر الواي فاي التي يتصل بها الهاتف، ويقوم بمشاركتها مع المستخدمين القريبين من الراوتر، ونظرا لأن البرنامج له شعبية كبيره فهو يحفظ ملايين كلمات السر لشبكات الواي فاي من مختلف الدول العربية والأجنبية.

تطبيق Mandic Magi

يعتبر برنامج Mandic Magic من أفضل برامج كشفة كود الويفي عبر الموبايل الذي يعمل بنظام تشغيل android، حيث سوف تستطيع من خلاله الدخول الى خريطة جوجل، والتعرف على جميع الشبكات اللاسلكية التي تم العثور على الرقم السري الخاص بها.

والجميل في برنامج Mandic Magic انه يحتفظ بنسخة لجميع شبكات الواي فاي الجيران القريبين من موقعك الجغرافي، وذلك حتى تستطيع الوصول اليها وكشف الكلمات السرية الخاصة بها بدون الحاجة الى تشغيل الانترنت.

برنامج AndroDumpper

AndroDumpper هو عبارة عن برنامج معرفة كود الويفي بسهولة جدا. ولكن عيبه الوحيد أنه يكشف كلمة مرور الوايفاي شبكة WPS فقط. كمان أنه يشترط إعطاء صلاحيات الروت للهاتف. ولكن على العموم انت غير ملزم باستخدام، حيث توجد في هذه القائمة برامج أخرى تعمل بدون روت وعلى جميع أنواع الراوتر.

تطبيق Find Wi-Fi

يعد تطبيق Wifi Finder من بين أفضل التطبيقات لمعرفة كلمة سر شبكة الواي فاي القريبة من موقعك الجغرافي، وذلك بسبب إمكانية الوصول إلى آلاف كلمات المرور الخاصة بالشبكات اللاسلكية في جميع أنحاء العالم. حيث يتشارك مستخدمو هذا التطبيق كلمات مرور الشبكات التي يستخدمونها في الاماكن العامة، وذلك يتيح للجميع امكانية الوصول إلى عدد كبير من شبكات الواي فاي المخفية في الجوار.

تطبيق Free Zone

Free Zone  هو تطبيق مجاني يعتبر من أفضل التطبيقات في معرفة كلمة مرور الواي فاي بالجوار، حيث بمجرد تشغيله وتفعيل خاصية تحديد الموقع على هاتفك، سوف يتمكن البرنامج من تحديد كل شكبة واي فاي قريبة منك مع كلمة المرور للاتصال بها.

وهو يقوم بحفظ و كشف كلمة مرور الشبكات اللاسلكية القريبة منك حتى تتمكن من الاتصال بها واستخدام الانترنت مجانا في اي مكان تتواجد فيه.

تطبيق NetStumbler

ان كنت مسافر او تتواجد في مكان لا تمتلك فيه امكانية الاتصال بالانترنت، يمكنك ببساطة الدخول الى متجر جوجل بلاي وتنزيل برنامج NetStumbler. وهو بدوره سوف يقوم بتحديد موقعك، وكشف جميع نقاط الشبكات المتوفرة في المنقطة التي تتواجد فيها حاليا.

التطبيق مجاني، ويتم استخدامه من طرف العديد من الأشخاص حول العالم، لذلك لن تجد مشكلة في الوصول الى انترنت مجاني مهما كانت البلد التي تتواجد فيها.

كيف تعمل تطبيقات معرفة كلمة سر الواي فاي القريبة منك

ان قمت بتحميل برنامج من احدى البرامج المذكورة في هذا المقال، وبعدها قمت بالاتصال بأي شبكة واي فاي في مقهى او فنذق او حتى شبكة واي فاي لراوتر منزلي يقوم التطبيق تلقائيا بتخزين كود ورمز الواي فاي. عندما يقوم شخص اخر بتنزيل هذا البرنامج والتواجد في نفس الموقع الجغرافي للراوتر، سوف يقوم البرنامج تلقائيا بكشف كلمة المرور التي تم تخزينها من هاتفك.

وهذه هي فكرة برامج كشف كلمات السر للواي فاي، فهي لا تخترق او تتعدى تستخدم تقينيات للوصول الى كلمة سر الواي فاي بدون علم صاحبها، كما أنها تخبرك بذلك في قائمة شروط استخدام البرنامج اثناء تثبيته على هاتفك.

مثلا لو احببت ان تتصل بشبكة واي فاي الجريان القريبين منك، يجب أن يكون قد سبق شخص ما يمتلك كلمة مرور الواي فاي لتلك الشبكة باستخدام احدى برامج كشف كلمة سر الواي فاي القريبة منك حتى وان كانت مخفية.

والجذير بالذكر، انك حتى لو تم تغيير كلمة السر للواي فاي بدون حذف هذه البرامج من الهاتف، سوف يقوم تلقائيا بتحديث كلمة المرور القديمة وتغيير بكلمة السر الجديدة للواي فاي.

كشف كلمة السر wifi

بعدما تعرفنا في السطور السابقة على مجموعة من الطرف المختلفة لمعرفة كود الوي في القريب منك، الان سوف نتعرف على طريقة كشف كلمة سر الويفي الذي تتصل به على هاتفك الذكي.

اذا كنت تتصل بشبكة wifi ونسيت كلمة سر، يمكنك ببساطة كشف كلمة سر الويفي، بطريقة سهلة جدا وهو يعتب أفضل برنامج كشف كلمة سر واي فاي بدون روت. وهي طريقة تعمل للأندرويد على جميع هواتف سامسونج واي هاتف اخر يعمل بنظام تشغيل android. وذلك عبر خطوات بسيطة تتلخص في الاتي:
  • أولا قم بالدخول الى متصفح جوجل كروم على هاتفك الأندرويد او الايفون.
  • ثم قم بالولوج الى عنوان إدارة التحكم في اعدادات الراوتر، وهي مكتوبة في ظهر جهاز الراوتر الذي تتصل به.
  • غالبا يكون عنوان صفحة إدارة اعدادات الراوتر 192.168.8.1 او 192.168.0.1
  • بعد ذلك اكتب admin في كلمة اسم المستخدم، وكلمة المرور سوف تجدها أيضا مكتوبة في ظهر جهاز router wifi.
  • بعد الدخول الى اعدادات الراوتر الذي يبث شبكة الواي فاي المتصل بها، انقر على settings.
  • ثم ابحث عن كلمة wifi settings.
  • وبعد ذلك ستجد كلمة اسم الواي فاي وكلمة السر مخفية، قم بالتأشير على خيار Display password لكشف كلمة السر.
  • وبهذه الطريقة يتم كشف كلمة السر wifi بسهولة. يمكنك حفظها في رسالة نصية او في ورقة حتى لا تنساها مرة أخرى.

موقع كشف كلمة سر الواي فاي

يمكنك أيضا كشف كود الويفي بالهاتف او الكمبيوتر عبر موقع اعدادات الراوتر، وهو موقع يوفر لك امكانية معرفة كلمة سر الواي فاي التي تتصل بها على الهاتف، وذلك بخطوات سهلة جدا تتلخص في الاتي:
  • قم بالدخول الى المتصفح الافتراضي بالهاتف.
  • ثم قم بكتابة احد العناوين التالية في شريط العناوين 192.168.1.1 أو 192.198.2.1 أو 192.168.0.1
  • العنوان يختلف حسب نوع الراوتر هل هو من الاتصالات او شركة موبايلي او زين او فودافون او هواوي او اورنج (ستجد عنوان الاي بي في ملصق على جهاز router wireless).
  • ثم اكتب كلمة السر واسم المستخدم المكتوب على جهاز الراوتر.
  • ثم ابحث عن خيار الشبكة network، وبعد النقر عليها قم بالنقر على wifi أو wlan.
  • بعد ذلك ابحث عن خيار security الأمان.
  • ستجد بجانبها اسم الشبكة وكلمة سر الواي فاي.
  • الان قم بنسخ كلمة السر او انقر على wpa passphrase لكتابة كلمة سر جديدة للواي فاي.

وهكذا نكون قد وضحنا لكم جميع الطرق التي يمكن استخدامها لمعرفة كود الويفي القريب منك وكذلك لكشف كلمة السر للـ wifi الذي يتصل به جهازك. ان كان لديك أي استفسار ضع تعليق وسوف نجيب عنك في اقرب وقت.