تطبيق معرفة من يتصل معك على شبكة الواي فاي wifi لهواتف الأندرويد

اذا كنت تمتلك راوتر وايرلس في منزلك ، فلا شك انك سترغب من وقت لاخر بـ معرفة من يتصل معك على شبكة الواي فاي ، والتأكد من عدم وجود اجهزة غير معروفة تتصل بالراوتر الخاص بك ، وبهذه الطريقة ستعرف هل يوجد من يسرق منك الوي في ، وبالتالي تغيير الرقم السري لشبكة الـ wifi في حالة وجود اجهزة مجهولة متصلة بالشبكة.

معرفة جميع المتصلين معك بشبكة الويفي wifi
معرفة جميع المتصلين معك بشبكة الويفي wifi
قد سبق وتعرفنا في موضوع سابق على طريقة معرفة من يتصل بشبكتك الـ wifi وكيفية قطع النت عليه ، وكانت تلك الطريقة تتطلب وجود جهاز كمبيوتر . اما في موضوعنا هذا سوف نتعرف جميعا على طريقة تعتمد على تطبيق Easy WiFi Alert يعمل على هواتف الأندرويد يقوم باظهار جميع الأجهزة التي تتصل معك بنفس شبكة الويفي ، بالاضافة الى ذالك انه يقوم بتنبيهك بمجرد اتصال جهاز جديد  .

وصول تنبيه عندما يقوم اي شخص بالاتصال معك على نفس شبكة الويفي
اشعار بوجود اجهزة جديدة تتصل معك على شبكة الويفي
من اجل تثبيت التطبيق على هاتفك قم بالضغط هنا  Easy WiFi Alert ، بعد الانتهاء من مرحلة التثبيت قم بتشغيله ثم مباشرة سوف تظهر لك قائمة بالاشخاص المتصلين على الـ wifi ، اذا لم تظهر تلقائيا قم بالضغط على كلمة SCAN ، التي تظهر لك في الاعلى في جهة اليمين ، ثم بعد ذالك ستظهر لك جميع الاجهزة التي تتصل بشبكتك مع معلومات الجهاز مثل الاي بي  و الماك ادرس واسم الشركة المصنعة للهاتف او الكمبيوتر .

بعد التعرف على اي جهاز متصل معك والتأكد من انه ليس غريب ، قم بتحويله الى جهاز موثوق كي لا تتلقى تنبيه في كل مرة يتصل بالواي فاي الخاص بك . ولفعل ذالك قم بالضغط على زر TRUNST مقابل اي بي الجهاز ، ثم  بالتأشير على الاي بي والهوست نيم  كما هو موضح في الصورة التالية ..


يمكنك ايضا  تحديد الوقت بين كل عملية الشكف عن الاجهزة الجديدة ، بالضغط على القائمة التي تظهر على شكل ثلاث نقاط في الاعلى على اليمين ، ثم الضغط على Settings ثم Service scan intevral time بعد ذالك قم بتحديد المدة الفاصلة بين كل عملية تحديث ، وهذه هي المدة التي سوف يصلك فيها تبيه في حالة اكتشاف جهاز جديد .