كيفية اظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق wifi الواي فاي بدون كيبل وتصوير الشاشة HD

تعرفنا في موضوع سابق على شرح لـ كيفية اظهار شاشة الهاتف على التلفاز عن طريق wifi الواي فاي و بدون كيبل ، ولقيت الحلقة تفاعل كبير من قبل المتابعين . لذالك اليوم سوف نتعرف على شرح مشابه ولكن لـ اظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر بدون كابل USB  ، بالأظافة الى ذالك سوف نتعرف على كيفية تصوير الشاشه لهاتف الأندرويد بجودة  الـ HD ، بدون استخدام اي برنامج اخر .


لا شك ان عملية عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر او توصيل شاشة الهاتف بالحاسوب ، تفيد في كثير من الاحيان ، مثلا اذا كنت ترغب في عمل شروحات ودروس مصورة لتطبيقات الفيديو فلا شك انك سوف تحتاج اولا اظهار الشاشة على الحاسوب ، بالاظافة الى ذالك سوف تحتاج الى برنامج تصوير الشاشة فيديو . ذالك ما سنتعرف عليه في هذا الشرح باستخدام تطبيق واحد airdroid . 

تطبيق aidrdroid هو تطبيق جديد ومنافس قوي او بديل لـ mobizen mirror  ، حيث يوفر لك العديد من الخدمات ، من اهمها هي خاصية عرض شاشة الأندرويد على الكمبيوتر ، مع امكانية التحكم بشكل كامل في الهاتف من خلال حاسوبك ، حيث يمكنك تشغيل جميع التطبيقات وفتح الكاميرا وكل شيء فقط باستخدام الماوس . كما يوفر امكانية تصوير تسجيل فيديو للشاشة او تصوير الشاشة فيديو للهاتف ( تصوير الشاشة وعمل الشروحات ) ، مثلا كتصوير الالعاب والتطبيقات وغيرها ، من اجل رفعها على اليوتيوب والربح منها في حالة كنت تمتلك قناة .

رابط البرنامج : airdroid للكمبيوتر
رابط التطبيق :airdroid للهات
ملاحظة : كي تستطيع اظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر بدون كيبل يجب ان يكون الهاتف به صلاحيات الروت root ( شرح افضل ثلاث طرق لعمل روت لهاتف اندرويد )، ولكن مع ذالك يمكنك عرض الشاشة على الحاسوب بدون روت ولكن سوف تحتاج لتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق كابل USB .