ios

تطبيق لنقل الصور والفيديوهات من الكمبيوتر الى الايفون او العكس بدون برنامج

جميع مستخدمين اجهزة IOS يعلمون ان نقل الصور من الكمبيوتر الى الايفون عن طريق الكيبل فقط فهو امر غير ممكن ، لذالك يلجأ الجميع الى استخدام برنامج itunes لنقل الصور الفيديوهات والصوتيات من الكمبيوتر الى الايفون او العكس ولكن الاغلبية يواجهون مشكلة في استخدام البرنامج  ، وبالفعل البرنامج معقد نوعا ما خاصة لمستخديم الويندوز ، ولهذا السبب يبحث الجميع على حلول بديلة لتخطي هذه المشكلة . لذالك سوف استعرض لكم اليوم تطبيق يوفر لك امكانية نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر او من الكمبيوتر الى الايفون بدون استخدام اي برنامج وبدون كيبل .


والطريقة وهي من خلال تطبيق Photo Transfer والذي وضيفته الاساسية وهي عمل نسخة احتياطية لجميع الصور والمقاطع الموجودة على هاتفك الايفون ثم حفظها على الحاسوب لاسترجاعها في اي وقت . ولكن في نفس الوقت يمكنك استخدامه في مشاركة اي صورة او مقطع بين الكمبيوتر والهاتف .

شرح خطوات مشاركة الصور والمقاطع بين الـ آيفون والحاسوب :
اول ما يجب القيام به وهو تثبيت تطبيق Photo transfer app على هاتفك من الاب ستور ، ثم بعد ذالك يجب ان تقوم بتشغيل الحاسوب والهاتف على نفس الشبكة . وبعد ذالك قم بتشغيل التطبيق ثم قم بتحديد نوع العملية التي تريد اجرائها ، حيث  ان خيار 'RECIVE' وهو لاستقبال الصور من الحاسوب ، و الخيار 'SEND' وهو لارسال الصور للكمبيوتر . ثم بعد اختيار نوع العملية سوف تظهر لك صفحة لاختيار النظام المستخدم في الحاسوب الذي ترغب في مشاركة الصور والفيديوهات معه اما Windows او Mac ..

نقل الملفات من الايفون الى الكمبيوتر او العكس

بعد ذالك سوف يخيرك بتثبيت برنامج على حاسوبك او استخدام المتصفح لمشاركة الصور و الفيديوهات . يمكنك الاكتفاء باختيار المتصفح ، وذالك بالضغط على 'US WEB BROWSER' . ثم بعد ذالك سوف تظهر لك صفحة جديد فيها الاي بي الذي يجب عليك ادخاله في المتصفح على حاسوبك .

نقل الصور من الكمبيوتر الى الايفون او العكس

الان كل ما عليك وهو التوجه الى الحاسوب الذي ترغب بمشاركة الصور والفيديوهات معه ، ثم ادخال الرابط الذي ظهر لك على التطبيق . ثم بعد الدخول الى الموقع سوف تظهر لك رسالة على هاتفك تطلب منك الموافقة لعمل اتصال بين الهاتف و الحاسب .


بعد ذالك قوم باختيار نوع العملية التي تريد القيام بها ، حيث ان خيار ' UPLOAD ' وهو لارسال الملفات من حاسوبك الى الهاتف ، و 'DOWNLOAD' للقيام بالعكس .

طريقة الارسال من الحاسوب الى الهاتف : بعد الضغط على زر UPLOAD ، قم بالضغط على 'Upload photos ' لنقل الصور ، او الضغط على 'Upload videos' لنقل الفيديوهات ..

نقل الملفات من الايفون الى البرنامج بدون برنامج

ثم بطبيعة الحال بعد ذالك تقوم باستدعاء الملف المراد تحويل من حاسوبك ثم الضغط على 'Open' . ثم بشكل مباشر بعد ذالك سوف يظهر الملف الذي قمت باختياره في هاتفك ظمن الصور والفيديوهات التي تم التقاطها بكاميرا الهاتف .

طريقة نقل الملفات من الـ iphone الى الـ computer : بعد الضغط على خيار download ، ستظهر لك مجلدات الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفك . لنقل الفيديوهات فقط قم بالضغط على كلمة 'download' التي تظهر اسفل الفيديو ، ثم مباشرة بعد ذالك سوف يتم تنزيله على حاسوبك ..

مشاركة الصور والفيديوهات بين الحاسوب والافون بدون برنامج

أما لنقل الصور ،  قم بالضغط على كلمة ' FULL RES ' تظهر اسفل الصورة مباشرة ..

 ثم ستظهر لك الصورة في صفحة جديدة ، قم بالضغط عليها بالزر اليمين للفأرة ، ثم اضغط على 'Save image as' واختيار مكان حفظها على حاسوبك . وبهذه الطريقة البسيطة يمكنك نقل اي مقطع فيديو او صورة من حاسوبك الى الهاتف او العكس ، بدون استخدام اي برنامج .