السبت، 24 سبتمبر، 2016

ما هو الريسكين reskin لربح المال من تطبيقات الاندرويد



المفهوم التقليدي لدى العديد من الاشخاص حول ربح المال من انشاء تطبيقات الأندرويد وهي ضرورة تعلم لغات البرمجة مثل 'جافا' ، وبالفعل تلك الطريقة الصحيحة من اجل تحويل اي فكرة لذيك الى تطبيق يعمل على هواتف الأندرويد ، هذا يسياعدك في انشاء تطبيقات احترافية وحصرية . ولكن ماذا لو قلت لك ان هناك من يربح الكثير من الاموال عن طريقة تطبيقات اندرويد . بدون تعلم اي شيء في البرمجة ! فقط باعادة التعديل علىيها . وذالك ما يطلق عليه بالـ ريسكين Reskin . اذا كنت لم تسمع بهذا من قبل فانصحك بمتابعة قراءة هذا الموضوع .

ربح المال من الريسكين او التعديل على التطبيقات
تنويه : في هذا الموضوع سوف نكتفي فقط بتوضيح الريسكين وكيفية العمل به ، حيث لن نتطرق للتفاصيل لان الريسكين اكبر من شرحه في موضوع واحد ، بل يجب اعداد له دورة او مواضيع مقسمة .

ما هو الريسكين :
الريسكين طريقة لـ الربح من الانترنت ،  باعادة التعديل على تطبيقات اندرويد بهذف الربح منها . او دعني اضرب لك مثال بسيط بعيدا عن التطبيقات كي تصل لك الفكرة بشكل اوضح . مثلا شركة جديدة لصناعة السيارات ، بدلا من ان تبذل مجهود في صناعة المحركات ، سوف تقوم بشرائها من شركة اخرى مشهورة ، ثم تركيبها على سيارات من تصميمها الخاص وبالتالي الحصول على سيارة من نوع جديد ولكن بمحرك شركة اخرى  . وهذا يعد قانونيا لان الشركة التي قامت بصناعة المحرك استفادة بدورها من بيع المحرك.

ومثالا على ذالك في مجال التطبيقات ، شخص ما قام ببرمجة تطبيق اندرويد خاص بالقصص المصورة ، بعد ذاللك يقوم ببيع ملفات التطبيق على شكل ملفات يمكن التعديل عليها او ما يطلق عليها ' source code / شفرة المصدر ' ، ليتمكن اي شخص من التعديل عليه وتحويله من قصص مصورة الى تطبيق تعلم الطبخ او كتاب وصفات .. والصورة التالية سوف توضح لك ما اتحدث عنه ..

مثال على ريسكين التطبيقات
كما شاهدتم في الصورة التوضيحية لعملية الـ reskin ، لعكم لاحظتم التشابه الكبير في طريقة عرض القوائم ، فذالك تطبيق بنفس شفرة المصدر او السورس كود ، فقط تم تغيير المحتوى بالكامل ابتداءا من الصور الى النصوص والالوان .. فهذا تماما ما نقصده بالـ ريسكين في تطبيقات الموبايل .

ما هي البرامج التي تحتاجها في عملية الريسكين لتطبيقات الأندرويد :
- الحصول على سورس كود : اولا ما ستحتاجه وهو شفرة مصدر لبناء تطبيق عليه ، وهو للاسف ليس مجاني بل يجب عليك شرائه باسعار تبدأ من 10 دولار فما فوق ، وذالك يعتمد على حسب النتائج التي يمكن الحصول عليها من ذالك الشفرة . توجد العديد من المنصات لشراء سورس كورد ، من بينها موقع 'codecanyon' .

- برامج التعديل على التطبيقات : بعد شراء الـ source code ومن اجل التعديل عليه ، تستخدم اما برنامج ' android studio ' او برنامج 'eclepse ' وهي برامج مجاني لحسن الحظ . بالاضافة الى ذالك برنامج الفوتوشوب لتصميم ايقونة للتطبيق والتعديل على الخلفيات وباقي الصور .

كيفية الربح من التطبيقات بعد التعديل عليها :
افضل طريقة للربح من التطبيقات في حالتنا هذه وهي باضافة اعلانات تظهر داخل التطبيق ، والربح يكون عن طريق النقرات او مرات الظهور . والارباح تختلف على حسب دولة الزائر . ومن اشهر الشركات الاعلانية التي يمكنك استخدامها للربح من نشر الاعلانات وهي شركة AdMob ، وهي شركة تابعة لجوجل . بالاضافة الى  شركة اخرى وهي ايضا اثبتت جذارتها StartApp . ولكن دائما الاسبقية لجوجل لانها الافضل .

كيفية نشر التطبيق :
لا توجد منصة افضل من متجر بلاي ستور لنشر تطبيقك لانه الوجهة الاساسية لاي شخص يبحث عن تطبيق جديد . ولكن للاسف يجب عليك اولا انشاء حساب مطور بمبلغ 25 دولار . ثم عليك دراسة التطبيقات الاكثر رواجا والحصول على الكلمات المفتاحية التي سوف تستخدمها في  اسم ووصف التطبيق ليظهر ظمن التطبيقات الاولى في نتائج البحث في جوجل بلاي .

كيف تتجنب قفل حسابك في جوجل بلاي :
توجد العديد من الامور التي يجب عليك مراعاتها قبل رفع اي تطبيق في متجر جوجل بلاي ، كي لا تعرض حسابك للقفل او تطبيقك للحذف . لذالك الافضل ان تقرأ صفحة قوانين جوجل بلاي بعناية بالضغط هنا .
من اشهر المخالفات التي يقع فيها اي شخص يعمل في الريسكين ،  وهي استخدام اسماء لتطبيقات مشهورة مثل فيسبوك وفايبر و سوبر ماريو وغيرها من الاسماء الاخرى التي تعود لشركات مشهورة ، او استخدام صور وايقونات مستخدمة في تطبيقات اخرى هذا ايضا يعد مخالفا لقوانين جوجل بلاي . وكذالك من اكثر المخالفات التي تسرع في اغلاق حسابك وهي اعادة نشر التطبيق بدون التعديل على المحتوى والصور، وهذا ما يطلق عليه بالسبام .






ناصر 23 سنة ، مغربي الجنسية ، منذ صغري وانا مهتم و متابع لاخر الاخبار التقنية هوايتي الابحار على شبكة الأنترنت و اكتشاف كل ماهو جديد و غريب ومفيد ، من برامج ومواقع وتطبيقات الهواتف الذكية ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق