مشاركة الملفات بين الاجهزة عن طريق انشاء غرفة شات

بعيدا عن الطرق التقليدية المستخدمة في مشاركة الملفات على الانترنت والتي اغلبها تكون باستخدام مواقع رفع او تخزين الملفات . اليوم سوف نتعرف على طريقة مختلفة لمشاركة الملفات على الانترنت عن طريق انشاء غرفة دردشة خاصة بك مغلقة برقم سري ، تستطيع استخدامها لعمل محداثة خاصة سواء جماعية او مع صديق واحد  وفي نفس الوقت تستطيع مشاركة الصور والفيديوهات او اي نوع من الملفات و مهما كان حجمها . وكي اتجنب سوء الظن من الاخوة المتابعين ، احب ان انوه بان الموقع في الوقت الحالي لا يضع اي قيود على مساحة الملفات ، ولكن لا نعلم هل سيبقى الحال كما هو ام سوف يتم التعديل على الشروط في المستقبل .

انشاء غرفة شات لمشاركة الملفات مع اي شخص في العالم
الموقع الذي نتحدث عنه وهو sharechat.io والذي جاء بطريقة مختلفة تماما عن الطريقة التي نعهدها لرفع الملفات على الانترنت ومشاركتها . حيث من خلال هذا الموقع تستطيع مشاركة الملفات  بين اجهزة الكمبيوتر  في غرفة شات مع مجموعة من الاشخاص او شخص واحد .

طريقة انشاء غرفة محادثة ومشاركة الملفات بين الاجهزة :
1 - اولا قم بالدخول الى الموقع بالضغط هنا sharechat ، ثم بعد ذالك سوف تظهر لك ثلاث خانات . في الخانة الاولة نقوم بتحديد الصور او الفيديو او الملفالذي ستفوم  بارساله الى صديقك ، ثم في الخانة الثانية قم بادخال اميل او اميلات للاشخاص الذي ترغب باستعدائهم الى غرفة الشات . ثم في الخانة الثالثة قم بادخال بريدك الشخصي ..


ثم بعد ذالك قم بالضغط على 'Share an sign up' كما هو موضح في الصورة اعلاه ، لتظهر لك نافذة جديدة تطلب منك تحديد كلمة مرور لغرفة الشات ، وللاشارة هذا الباسورد هو الذي سوف تعطيه لاصدقائك من اجل ان الدخول الى الشات معك .

2 - بعد تحديد كلمة سر سوف يتم تحويلك الى غرفة المحادثات ، وفي نفس الوقت سوف يتم ارسالة رسالة الى بريد الى الشخص الذي قمت بتحديده لتبادل الملفات بين اجهزتكم . الان يجب على صديقك ان يتفقد بريده سوف يجد رسالة جديدة مرسلة له بعنوان 'Sharechat‏' ، محتواها زر يحمل اسم 'Get files' كما هو موضح في الصورة التالية ..


بمجرد النقر على هذا الزر ثم ادخال كلمة المرور التي قمت انت بتحديدها اثناء انشاء غرفة المحداثات ، سوف يتم تحويله الى الغرفة وسوف يظهر له الملف الذي قمت بتحديده اثناء التسجيل ، من اجل تنزيله على حاسوبه يقوم بالنقر على السهم المتجل للاسفل الذي يظهر بجانب الملف . يمكن مشاركة المزيد من الملفات بالنقر على زر ' + ' ، الذي يظهر بجانب خانة الكتابة ، ثم استدعائها من الحاسوب .