افضل مواقع ربح المال من الانترنت عن طريق بيع الصور والتصاميم

طرق الربح من الانترنت هي عديدة ومتنوعة .. و من بين افضل الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق دخل من الانترنت والتي لا يعرفها الكثير للاسف  الا وهي الربح من بيع الصور على الانترنت  !  للاسف انا شخصيا اعرف العديد من يمكلون كاميرات احترافية ومهوبين في التصوير ، ولكن للاسف ليس الكل منهم يعرف كيف يستثمر هذه المهارة و يحولها الى مصدر يمكن من خلاله كسب مبالغ مالية مهمة و جيدة  . اذ ان العديد منا يمتلكون موهبة فطرية في التقاط صور عالية الدقة و الجودة ، كما ان العديد يجيدون التعامل مع برامج التصميم و التعديل على الصور مما يخول لهم امكانية انتاج صور عالية الدقة و الاحترافية . و في المقابل ، فان اغلب هؤلاء لا يجيدون التعامل مع مواهبهم و تحويلها الى مصدر جني اموال . و لذلك ، تدوينة اليوم تضع بين ايديكم احد اهم اربع مواقع تستطيعون عبرها الربح من الانترنت عن طريق بيع الصور الخاصة بكم  . او حتى صور من تصميمك في حال كنت لا تتمتلك كاميرا احترافية ، ولديك خبرة في التصميم والتعامل مع برامج الفتوشوب .


الموقع الاول : 123rf

 من اشهر المواقع الربحية او بالتحديد الربح في مجال بيع الصور والتصاميم ، يعد هذا الموقع رائع و مهما في هذا المجال الى جانب ان الاف من الاشخاص حول العالم يستعملونه كوسيلة جيدة لربح المال غبر الانترنت بمبالغ خيالية . بانشاءك لحساب في هذا الموقع فانت ايضا ستصبح من بين بائعين الصور في هذا الموقع و تبدأ مباشرة في نشر صورك و تحقيق الدولارات .

الموقع الثاني : istockphoto

 يعتبر هذا الموقع الرائد في مجاله و الافضل على الاطلاق ، حيث توفر لكم هذه المنصة المجال من اجل بيع الصور التي تلتقطونها و الربح منها ، الى جانب ان الموقع يوفر ايضا خاصية شراء الصور مع امكانية استعمالها من دون الخوف من انهاك حقوق الملكية في الاعمال التي تقدمها .

الموقع الثالث : Shutterstock

lموقع ايضا لا يختلف على المواقع السابقة ، وهو ايضا يمكنك عن طريقة مشاركة صورك او تصاميمك ، وربح المال من خلالها . وذالك عندما يقوم اي شخص بشرائها من الموقع  . ولكن للاسف الموقع لديه قاعدو بيانات ضخمة بالصور ، لذالك قد تجد صعوبة في المنافسة مع باقي البائعين ..

الموقع الرابع : Dreamstime

موقع ايضا لبيع وشراء الصور والتصاميم ، وهو وجهة للعديد من اصحاب المشاريع على الانترنت ، كونه يتظمن على الكثير من الصور . يمكنك ايضا نشر صورك وكسب المال منها عن طريق الانترنت .. او يمكنك ايضا شراء صور منه في حالة كنت تنوي انشاء تطبيق خاص بك او موقع معين ..