كيفية البحث في جوحل عن صور مجانية غير محمية بحقوق

اذا كنت تفكل في البدأ في مشروع جديد يتطلب وجود مجموعة من الصور، فانت بحاجة بالطبع الي صور مجانية وغير محمية بأي حقوق للنشر ، لانك يجب ان تحذر من نشر اي صور خاصة بمصور ما او موقع اخر في احدى مشاريعك ، كـ فيديوهاتك على اليوتيوب او اي مشروع من اي نوع اخر لان هذا قد يعرض قناتك او مشروعك للمطالبة بحقوق البطع والنشر ،  فلذلك انت بحاجة الي صور تكون مجانية تستخدمها تستخدمها في مشاريعك بدون انتهاك الحقوق . ولهذا الغرض سوف نتعرف اليوم على طريقة الحصول او البحث على صور مجانية وغير محمية . والطريقة يمكنك استخدامها فقط عن طريق استخدام محرك  بحث جوجل للصور  ..

كيفية البحث عن صور مجانية بدون حقوق 
من اجل الحصول على صور غير محمية بحقوق الطبع والنشر ، فيكفي الدخول الى موقع جوجل ، ثم الضغط على صور ، او يمكنك الضغط على الرابط التالي للانتقال الى الصفحة  صور جوجل Google Images  ثم بعد ذالك قم بالضغط على settings او اعدادات ..



ثم بعد ذلك قم باختيار Advanced Search او بحث متقدم ، كما هو موضح في الصورة التالية ..



ثم ستظهر لك قائمة منسدلة في قسم Usage Rights او حقوق الاستخدام ، قم بتحديد نوع الترخيص الذي تريده ، مثلا للبحث عن صور يحق لك التعديل عليها او صور يمكنك نشرها كما هي بدون تعديل سواء للاستخدام التجاري او الشخصي .



ثم تقوم بالبحث عن الكلمة التي تريدها عن طريق الضغط علي Advanced Search وستلاحظ ان الصور التي ستظهر لك جميعها مجانية ويمكنك استخدامها في مشاريعك كما تريد دون التعرض الي اي مسائلات