السبت، 17 ديسمبر 2016

ربح المال من الانترنت مقابل تعليم اي لغة تجيدها والدفع مقابل الساعة



طرق الربح من الانترنت هي عديدة ومختلفة ، وقد سبق وتعرفنا على بعضها في مدونة شروحات ناصر . واليوم ايضا احببت ان اشارك معكم طريقة عملية للحصول على دخل اضافي من الانترنت . نعم ما جعلني اقول انها طريقة عملية لانها لا تتطلب مهارات تقنية او شيء من هذا القبيل ، كل ما هو مطلوب منك ان تجيد لغة معينة ..! اذا كنت تجيد التكلم بللغة معينة مهما كانت ، سواء اللغة العربية او اللغة الانجليزية او الصينية حتى ، فيمكنك العمل كمدرس على الانترنت و كسب المال مقابل تعليم اللغات للطلاب حول العالم .



اذا كنت لا تجيد الا اللغة العربية وتعتقد انك لن تستطيع الربح عن طريق تدريسها لطلاب اخرين حول العالم ، فاعتقادك خاطء تماما ، انا شخصيا اعرف العديد من الاجانب يرغبون في تعلم اللغة العربية وباي ثمن ، من بينهم عرب ولدوا في دول اجنبية ويرغبون في تعلم اللغة العربية كي يستطعون زيارة بلدهم . المهم يجب ان تكون لديك القدرة على توصيل المعلومة وتعليم الطلاب ما تعرفه .

كي تستطيع كسب مال اضافي عن طريق التدريس على الانترنت ، فاقترح عليك موقعين ، يوفران منصة تجمع بين الطلاب والمدرسين حول العالم ، وهي نوعا ما شبيهة بمواقع الخدمات المصغرى مثل خمسات ، ولكن مختصة فقط في تعلم اللغات .

- الموقع الاول : italki


كما ذكرت لكم سابقا ، فالموقع غني التعريف يعمل كوسيط بين الطلاب الراغبين في تعلم لغة معينة مع المدرسين . وانت كمدرس تستطيع تقديم طلب للموقع سواء من الرابط التالي ، سواء كنت مدرس محترف او مجرد شخص عادي يجيد التكلم بلغة معينة ، وهذا هو الامر الجيد في هذا الموقع انه لا يتطلب منك ان تكون مدرس كي يتم قبول طلبك .

- الموقع الثاني : verbalplanet


لا يختلف كثيرا عن الموقع الاول ، حيث انه ايضا يوفر لك امكانية التواصل مع طلاب حول عالم يرغبون في تعلم لغة معينة على الانترنت ، وانت كمدرس تجيد لغة معينة ، تستطيع كسب المال عن طريق تدريس اي لغة تجيدها . في هذا الموقع التريس يكون عن طريق الـ Skype .

بالنسبة لاوقات العمل انت من يحددها ، بعد قبول طلبك في احدى المواقع المذكورة في الاعلى ، تقوم بكتابة عرضك ونبدة عنك ، وعدد الساعات في الاسبوع او اليوم التي سوف تكون متفرغ فيها للتدريس ، ثم المبلغ الذي تريده مقابل كل ساعة تدريس ، كلما كان السعر ارخص وعدد الساعات اكثر كلما كانت هناك طلبات اكثر لعرضك .





ناصر 23 سنة ، مغربي الجنسية ، منذ صغري وانا مهتم و متابع لاخر الاخبار التقنية هوايتي الابحار على شبكة الأنترنت و اكتشاف كل ماهو جديد و غريب ومفيد ، من برامج ومواقع وتطبيقات الهواتف الذكية ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق