استخدام هاتفك لعمل فورمات وتثبيت ويندوز على الكمبيوتر

تعرفنا في موضوع سابق على طريقة عمل فورمات للكمبيوتر وتثبيت عليه ويندوز عن طريق حرق الويندوز على فلاشة USB ، وتعتبر تلك الطريقه هي من اشهر الطرق المستخدمة في تثبيت انظمة التشغيل على اجهزة الكمبيوتر هي اكثر استخداما من الطريقة التقليدية وهي تثبيت الويندوز بواسطة قرص CD . ولكن توجد طريقة اخرى ربما سوف تغير الموازين ، وهي تثبيت الويندوز او اي نظام تشغيل بواسطة هاتفك هاتفك الاندرويد .


اذا كنت لا تتوفر على فلاشة او قرص دي في دي ، فيمكنك بسهولة جعل هاتفك قابل للاقلاع الى اي نظام تشغيل ترغب بتثبيته على حاسوبك ، وذالك باستخدام تطبيق يدعى DriveDroid وهو يجعل هاتفك يلعب دور فلاشة usb bootable من اجل تسطيب اي نظام تشغيل على حاسوبك بواسطة الهاتف .

  • المتطلبات :
1 - اعطاء صلاحيات الروت للهاتف : كي تكون قادرا على استخدام هاتفك في تثبيت الويندوز على الكمبيوتر ، سوف تحتاج اولا ان يكون هاتفك به صلاحيات الروت ، يمكنك اتباع الشرح التالي لمنح هاتفك صلاحيات الروت : ثلاث طرق لاعطاء صلاحيات الروت root للهاتف

2 - نسخة ويندوز بصيغة iso : يجب عليك ان تتوفر على نسخة بصيغة iso لنظام التشغيل الذي تريد تثبيته على جهازك ، يمكنك اتباع الدروس التالية لمعرفة طريقة تنزيل اي نسخة ويندوز :

3 - تثبيت تطبيق  DriveDroid على هاتفك : اضغط هنا DriveDroid لتنزيل التطبيق من جوجل بلاي

  • خطوات الشرح :
الخطوة الاولى بعد اعطاء صلاحيات الروت للهاتف ، وهي تنزيل نسخة ويندوز او اي نظام تشغيل ، سواء تنزيلها على حاسوبك ثم نقلها الى هاتفك باستخدام كيبل او حفظها في كارت ميموري او تنزيلها على هاتفك مباشرة . المهم يجب نقل نسخة الويندوز الى هاتفك باي طريقة .

بعد ذالك قم بتشغيل تطبيق DriveDroid ، ثم قم بالضغط على الايقونة التي ترمز الى اعدادات التطبيق كما هو موضح في الصورة التالية ثم قم بتحديد المسار الذي قمت بحفظ نسخة الويندوز به ..


ثم بعد ذالك سوف يظهر لك اسم  النسخة في التطبيق قم بالضغط عليها ثم الضغط على خيار writable USB


ثم بعد ذالك انتضر قليلا . بهذه الطريقة كأنك قمت بحرق الويندوز على USB ، وبمجرد توصيل الهاتف مع الكمبيوتر و ضبط اعدادات البيوس على الاقلاع من الفلاشة فسوف يتم مباشرة ببدأ مراحل تسطيب الويندوز على الكمبيوتر بنفس الخطوات المستخدمة في عمل فرومات باستخدام  اليو اس بي .

يمكنك مشاهدة الشرح التالي بالصوت والصورة و الذي تعرفنا فيه الى طريقة الدخول الى اعدادات البيوس وعمل اقلاع من الفلاشة بالتفصيل الممل . ..