قفل ومنع التعديل او تحويل ملفات الـ PDF الى ملفات WORD

للاسف توجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها من اجل التعديل على الملفات بصيغة PDF ، وهذا للاسف يعرض عملك الى السرقة في حالة كنت صاحب كتاب الكتروني او كورس معين وتريد بيعه وربح المال منه ، ربما يتم تغيير معلومات صاحب الملف او الكتاب او الكورس ..  وقد سبق وتعرفنا في مدونة شروحات على بعض الطرق سواء تحويل ملف PDF الى ملف وورد او طريقة التعديل على ملفات الـ PDF بشكل مباشر .لهذا السبب اذا كنت صاحب ملف بي دي اف وتخاف من ان يتم سرقته او التعديل علية ، فانت هنا في المكان الصحيح .. حيث سوف نتعرف على طريقة لقفل ومنع التعديل على ملفات الـ PDF بطريقة سهلة .


والطريقة التي سوف نستخدمها وهي باستخدام برنامج مجاني يدعى PDF Anti Copy وظيفته وهي حماية ملفات PDF ومنع التعديل عليها او سرقتها او تحويلها الى ملف WORD ، حيث بعد ذالك لن يستطيع اي شخص التعديل عليها باي برنامج او اي موقع .


اولا كل ما عليك القيام به وهو تحميل البرنامج بالضغط هنا PDF Anti Copy ، ثم بعد تثبيته على حاسوبك وتشغيله ، سوف تظهر لك واجهة بسيطة ، قم باستدعاء الملف الذي تريد حمايته ومنع التعديل عليه ، ثم تحديد الصفحات والضغط على علامة صح التي تظهر في ظمن قائمة الازرار في البرنامج ، ثم بعد ذالك قم بالضغط على Start now من اجل اتمام العملية ، ثم بعد ذالك سوف يتم انشاء نسخة جديدة من ملف البي دي اف الخاص بك مقفل ولا يمكن التعديل عليه .