كيفية ربح المال من صفحات الفيس بوك

كيفية الربح من صفحات الفيس بوك  او كيف اضيف شفرات جوجل ادسنس في صفحات الفيس بوك ! .. لطالما وردني هذا السؤال على الاميل الخاص بالمدونة . الجميع يعرف نضام شركاء اليوتيوب والذي يتيح الامكانية لاي شخص من اجل انشاء قناة على اليوتيوب وربح المال منها ، فاغلب الاشخاص الذين يسألون عن طرق ربح المال من صفحات الفيس بوك يعتقدون بان الفيس بوك ايضا تتيح هذه الامكانية من اجل كسب المال ، ولكن للاسف الفيس بوك لحد الان لم يفكر بعد في مشاركة الارباح مع صفحات الفيس بوك ، اي انه لا توجد اي طريقة لربح المال بشكل مباشر من الفيسبوك ولا حتى امكانية وضع شفرات للشركات اعلانية مثل جوجل ادسنس . ولكن هذا لا يعني انك لا تستطيع كسب المال من صفحة على الفيس بوك ، بل توجد طرق عديدة من اجل استغلال متابعين صفحتك وربح المال عن طريقهم ، من بين تلك الطرق سوف اعرض لك اشهرها في السطور التالية ..


1 - انشاء مدونة بلوجر للربح من الفيس بوك :

من اسهل الطرق واكثرها شعبية ، وهي انشاء مدونة بلوجر ونشر عليها مواضيع تتوافق مع مجال صفحتك على الفيس بوك ، ثم بعد ذالك المشاركة مع اي شركة اعلانية ، وانا انصحك بشركة جوجل ادسنس لانها الافضل في هذا المجال لحد الان ، ولكن يجب اولا ان تقرأ سياسة جوجل ادسنس قبل نشر المواضيع في مدونتك كي لا يتم رفضها . 
 بعد نشر مواضيع على مدونتك وقبولها من طرف شركة جوجل ادسنس ، الان كل ما عليك وهو وضع شفرات الاعلانات على مدونتك ، ومن ثم مشاركة روابط مواضيع مدونتك على صفحتك على الفيس بوك من اجل توجيه المعجبين الى الموضوع على المدونة  وهناك سوف تظهر لهم اعلانات جوجل ادسنس ، وبهذه الطريقة تستطيع الاستفادة من المعجبين وربح المال منهم .

2 - انشاء قناة على اليوتيوب والربح من صفحات الفيس بوك :

هذه الطريقة لا تختلف كثيرا عن الطريقة الاولى ، حيث انها ايضا تعتمد على جوجل ادسنس من اجل كسب المال من صفحتك على الفيس بوك ، اي انك تقوم بانشاء قناة على اليوتيوب ونشر عليها فيديوهات من تصميمك لا تنتهك سياسة اليوتيوب ، وبعد ذالك تفعيل الدخل من القناة ، ثم مشاركة فيديوهاتك على صفحتك في الفيس بوك وتوجيه المعجبين لمشاهدة فيديوهاتك وبالتالي ربح المال من تفاعل معجبين صفحتك مع فيديوهاتك على اليوتيوب .

3 - الربح من الاحالة ' الافلييت ' :

هذه الطريقة مختلفة تماما عن الطرق التي سبق ذكرها في السطور السابقة ، حيث انها تتعمد على المشاركة في شركات ربحية او اي متجر الكتروني يوفر نظام الاحالة او البيع بالعمولة ، ولكن كي اكون صريح معكم كي تستطيع الربح من هذه الطريقة بالاعتماد على صفحتك في الفيس بوك فيجب ان يكون لديك عدد كبير من المعجبين ، وايضا يجب ان تكون صفحتك فيها تفاعل . 
اما طريقة الربح من نظام الافلييت ، فيجب عليك التسجيل في اي شركة افلييت او اي متجر الكتروني يدعم نظام الربح من الاحالة مثل موقع امازون او ايباي او DX .. ثم بعد ذالك نشر روابط احالة لمنتجات من نفس مجال صفحتك ، فمثلا لو كانت صفحتك تهتم بالطبخ فيجب ان تقوم بنشر روابط لادوات المطبخ وغيرها ..

4 - الربح بيع صفحات الفيس بوك :

اذا كانت لديك موهبية في تكبير صفحات الفيس بوك وجلب المعجبين اليها ، فيمكنك ان تحول هذه الموهبية الى عمل . يوجد العديد من الاشخاص يفضلون شراء صفحات فيسبوك جاهزة بدلا من تكبيرها او المجازفة في الانفاق على الحملات الاعلانية ، لذالك يفضلون شراء صفحات جاهزة بها عدد كبير من المعجبين . لذالك اذا كنت تتوفر على صفحة فيس بوك كبيرة فيمكنك بيعها مثلا على منتديات ترايدنت او اي منصة اخرى ...