تطبيق الوضع الليلي لمن يستعمل الهاتف قبل النوم لتقليل سطوع شاشة الهاتف

تقليل سطوع الشاشة للهاتف ، هي من بين الامور التي يجب الانتباه اليها اثناء استخدامه في الليلي او في الاماكن المظلمة ، للحفاظ على عينك ووقايتها من الاجهاد الذي يحدث نتيجة الضوء الازرق الساطع من شاشة الهاتف والذي قد يشكل تهديد على شبكة العين ، بالاضافة الى انه قد يسبب لك الارهاق وصعوبة في النوم بعد استعمال الهاتف لفترة طويلة قبل النوم . لذالك يفضل استخدام احدى التطبيقات التي تقلل من الاضرار التي قد تنتج عن كثرة استعمال الهاتف في الظلام ، وذالك بـ تقليل سطوع الشاشة للاندرويد والحماية من الضوء الازرق المنبعث من الشاشة .

الوضع اليلي لتقليل ضوء الشاشة

في هذا المقال اخترت لكم تطبيق يدعى Blue Light Filter - Night Mode لهواتف الاندرويد ، وهو عبارة عن اضافة لتفعيل الوضع الليلي في هواتف السامسونج او اي هاتف اندرويد ، حيث انه يقوم بتغيير الضوء الازرق الذي قد يسبب اضرار على صحة العين ، وجعل ضوء الشاشة بالوان اخرى طبيعية مريحة للعين ، او اقل ضرر من الضوء الازرق .

بالاضافة ايضا الى انك باستخدام الوضع الليلي بواسطة هذا التطبيق فسوف تستفيد ايضا من تقليل استهلاك بطارية الهاتف ، بسبب ان الضوء القوي المنبعث من شاشة الهاتف يساهم ايضا في استهلاك البطارية .

تقليل سطوع الشاشة للهاتف

وطريقة استخدام التطبيق هي سهلة جدا ، حيث كل ما عليك فعله بعد تثبيت التطبيق على هاتفك من الرابط في الاعلى ، قم بتحديد الوضع الذي انت عليه ، مثلا هل انت تحت ضوء قليل بمستوى ضوء الشموع او ضوء بمستوى ضوء الفجر او  ضوء الشمس .. ثم مباشرة التطبيق سوف يقوم بتحويل ضوء شاشة الهاتف الى الضوء المناسب للضوء حولك .