برنامج حذف جميع الملفات المكررة في حاسوبك وحل مشكلة امتلاء مساحة القرص الصلب

الكثير من المستخدمون من يعانون من امتلاء مساحة القرص ، احيانا تكون هذه المشكلة ناتجة فقط عن كثرة البرامج المثبة على الحاسوب او الملفات المخزنة . ولكن في الكثير من الاحيان تكون هناك العديد من الملفات المكررة ظمن الملفات المخزنة في المقرص الصلب ، وهي ما تساهم في ايضا في امتلاء القرص بدون فائدة . ولهذا السبب اعرض لكم اليوم برنامج يوفر خدمة حذف الملفات المكررة في جهازك الكمبيوتر وحل مشكلة امتلاء مساحة في القرص بضغطة واحدة .


بطبيعة الحال البرامج التي توفر هذه الخدمة هي عديدة ، ولكن قررت ان اقدم لكم في هذا الموضوع برنامج يدعى Duplicate Cleaner ، حيث انه يتميز بالعديد من المميزات من بينها انه برنامج مجاني ، بالاضافة الي سهولة استخدامه في اظهار الملفات المكررة .

من اجل استخدام البرنامج كل ما عليك القيام به وهو تحميله وتثبيته على حاسوبك من الرابط في الاعلى ، ثم بعد ذالك قم بتشغيله ، وسوف تظهر لك واجهته بها بعض الازرار ، قم بالضغط على زر New search ، ثم سوف تظهر لك ثلاث خيارات ، يفضل التأشير على الخيار الاول وهو Same Content ليقوم بالبحث عن الملفات المكرر والتي لها نفس المحتوى .


ثم بعد ذالك قم بالضغط على Start scan كي يقوم البرنامج بالبدأ في عملية البحث داخل ملفات الحاسوب وزالة جميع الملفات والصور والفيديوهات المكررة ، وبالتالي توفير مساحة في ذاكرة الحاسوب .