معرفة هل تم فتح الايميل وتاريخ قراءة الرسالة لمستخدمين جيميل Gmail

معرفة هل تم فتح وقراءة بريدك الذي قمت بارساله ، هي من بين الامور المهمة التي يحتاج اليها الجميع ، حيث في العديد من الاحيان يقع سوء تفاهم بين المرسل والمتلقي بسبب عدم الرد على رسالة معتقد انه تم فتح الرسالة من طرف المتلقي ولم يقم بالرد عليها . لهذا السبب جل منصات البريد الاكتروني مثل الماسنجر وغيرها تقدم خدمة تتبع رسائلك ومعرفة هل تم قرائتها ام لا بشكل تلقائي ظمن اعدادات الحساب . اما بالنسبة لمنصة جيميل فهي لا تقدم هذه الخدمة ، ولكن يمكنك الان استخدام اضافة تعمل على جوجل شروم توفر لك هذه الخدمة .
معرفة اذا تم قراءة الاميل المرسل عن طريق جيميل
الاضافة التي نتحدث عنها في هذا الموضوع تدعى Mailtrack for Gmail ، وهي عبارة عن اضافة توفر لمستعملي البريد الاكتروني لمنصة Gmail امكانية تتبع جميع الاميلات التي تقوم بارسالها ومعرفة هل تم فتحها وقرائتها ام لا وايضا كم من الوقت مر على قرائتها وعدد المرات التي تم فتح الرسالة فيها ..


وطريقة استخدام هذه الاضافة هي في غاية السهولة ، حيث كل ما عليك وهو تثبيت الاضافة على متصفحة جوجل كروم من الرابط في نهاية هذا الموضوع ، ثم بعد ذالك سوف يطلب منك السماح بالوصول الى بريدك الالكتروني في جيميل ، قم بالموافقة عليه . ثم بعد ذالك وبشكل تلقائي سوف تظهر لك علامة خضراء تشبه العلامة الزرقاء في الوتس اب بمجرد فتح الرسالة وقرائتها ، وبوضع سهم الفأرة على العلامة سوف تظهر لك بعض المعلومات الاخرى ، مثل تاريخ قراءة الرسالة ، وعدد مرات فتحها وايضا معرفة نوع الجهاز الذي تم استخدامه في فتح الرسالة   .
رابط الاضافة متجر جوجل كروم : Mailtrack for Gmail