الخميس، 31 أغسطس، 2017

كيفية تعطيل و تمكين وضع السكون في الويندوز 10



وضع الخمول او وضع النوم او وضع السكون هي خاصية مهمة ومفيدة في جميع الاجهزة الذكية سواء كان حاسوب او هاتف ذكي ، لانه بمجرد ان تتوقف عن العمل في جهازك لفترة معينة يتم بشكل تلقائي توقيف الشاشة عن العمل والدخول في وضع النوم او الخمول من اجل عدم استهلاك الطاقة بدون فائدة والحفاظ على مكونات حاسوبك مثل كرت الشاشة والقرص الصلب وغيرها من القطع الاخرى . ولكن في نفس الوقت هذه الخاصية تعتبر مزعجة للبعض لانك عندما ترغب في تشغيل حاسوبك بعد دخول نظام التشغيل في وضع النوم يتم تفعيل شاشة القفل ويتوجب عليك ادخال كلمة المرور من اجل تشغيل الحاسوب ، وهذا ربما يكون مزعج للبعض . لذالك سوف نتعرف اليوم في هذه التدوينة على شرح لطريقة الغاء وضع النوم في الحاسوب او تعديل المدة الزمنية لتفعيل وضع الخمول بعد الابتعاد عن الجهاز . وسوف يكون موضوعنا اليوم مخصص للاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 .


من اجل منع الويندوز 10 من الدخول في وضع النوم او تعديل وقت تفعيله يجب ان تقوم باتباع الخطوات التالية . قم بالذهاب الى صفحة الاعدادات الخاصة بالويندوز 10 بالدخول الى قائمة ابدأ 'Start' ثم بعد ذالك قم بالضغط على اعدادات او settings 


بعد ذالك ستظهر لك لوحة التحكم الخاصة بالويندوز 10 ، ما يهمنا من اجل التعديل على اعدادات وضع الخمول في نظام التشغيل نقوم بالضغط على خيار 'System'


بعد ذالك سوف تظهر لك قائمة اعدادات النظام ، في القائمة الجانبية قم بالنقر على خيار  ' Power & Sleep ' سوف تظهر لك صفحة التحكم في وضع السكون للويندوز 10 في قسم Sleep وهنا نستطيع تعطيل وضع السكون في الويندوز 10 



  • قسم On battery power, PC goes to sleep after : وهو للتحكم في وضع النوم للكمبيوتر عندما يكون الجهاز يعمل بالبطارية (غير موصول بالكهرباء )
  • قسم When plugged in, PC goes to sleep after : وهو من اجل التحكم في وضع النوم للويندوز عندما يكون الجهاز يعمل بالشاحن ( موصول بالكهرباء )
من اجل تمديد وقت الدخول في وضع النوم للجهاز او تعطيله ، قم بتوسيع القائمة المنسدلة لاي قسم ، ثم بعد ذالك قم بتحديد وقت الدخول لوضع السكون بعدما تترك الحاسوب ، او قم بتحديد خيار ' Never ' من اجل منع الحاسوب من الدخول في وضع السكون . وبالتالي حتى وان تركت الحاسوب بدون عمل سوف تظل الشاشة مشغلة حتى وان لم تعمل عليه .








ناصر 23 سنة ، مغربي الجنسية ، منذ صغري وانا مهتم و متابع لاخر الاخبار التقنية هوايتي الابحار على شبكة الأنترنت و اكتشاف كل ماهو جديد و غريب ومفيد ، من برامج ومواقع وتطبيقات الهواتف الذكية ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق