أفضل تطبيقات أندرويد هذا الشهر 8-2017 يجيب ان تجربها

في السابق كنا قد بدأنا سلسة من المواضيع التي نتطرق فيها لـ ' افضل تطبيقات الاندرويد لهذا الاسبوع '  او ' افضل التطبيقات لهذا الشهر ' ولكن بسبب بعض الظروف الشخصية التي مرت بها شغلتني عن الاستمرار بنشر مواضيع لهذه السلسلة ، وخاصة ان هذا النوع من المواضيع يتطلب بحث ومجهود كبير ، كي تقدم تطبيقات تسحتق ان تكون الافضل فعلا ..


اليوم باذن الله قررت ان ابدأ من جديد في نشر مواضيع خاصة بـ افضل التطبيقات الخاصة بهواتف أندرويد لهذا الشهر ، وان شاء الله في اقرب وقت سوف اقوم ايضا بنشر أفضل تطبيقات اندرويد لهذا الاسبوع . وحتى لا اطيل عليكم دعوني اقدن لكم في السطور التالية مجموعة من التطبيقات التي تعتبر من افضل التطبيقات لهذا الشهر الموافق لـ اغسطس 2017 .



مركز التحكم يوس 11 IOS لهواتف الاندرويد


هذا التطبيق يجعل هاتفك الاندرويد يحاكي مركز التحكم الخاص بهواتف الايفون التي تعمل بنظام تشغيل IOS 11 ، حيث يعطيك امكانية تجربة شريط التحكم في الاعدادات المهمة نفس المتواجده في هذا النظام ، والذي يسهل عليك الوصول الى مجموعة من الاعدادات المهمة الخاصة بالهاتف في شاشة تختصر عليك الامر ، مثل الوصول لـ الكاميرا والتحكم في مستوى الصوت والتحكم في سطوع شاشة الهاتف وغيرها من الادوات الاخرى الاكثر استعمالا . ومن اجل اظهار مركز التحكم الخاص بنظام التشغيل IOS 11 على هاتفك الاندرويد بعد تثبيت التطبيق يكفي ان تقوم بسحبه  من اسفل الشاشة الى الاعلى . اما بالنسبة لطريقة اغلاقه يكفي ان تقوم بالضغط على زر الرجوع او زر الهوم الخاص بالهاتف .

تغيير اشكال ايقونات التطبيقات Adapticons


يوفر لك هذا التطبيق امكانية تغيير اشكال ايقونات التطبيقات على هاتفك الاندرويد ، حيث يوفر لك مجموعة من الادوات لتشكيل او التعديل على شكل ايقونة اي تطبيق على هاتفك بطريقة رائعة ، بالاضافة الى امكانية تغيير الوان الايقونة او اضافة عليها ملصقات او التعديل على ابعداها .. وغيرها من الادوات الاخرى .

تطبيق شريط الادوات المهمة TouchBar 


اذا كنت من مستخدمي اجهزة الماك او اجهزة الايفون فسوف يكون هذا التطبيق مؤلوف لديك والذي هو عبارة عن شريط في اسفل شاشة الهاتف يمكن اخفائها واظهارها . يقوم بعرض لك اختصار لمجموعة من اهم ادوات الهاتف كي يسهل عليك الوصول اليها بدون الحاجة للدخول الى اعدادات هاتفك .  وكل الاختصارات التي يظمها الشريط هي لأدوات يتم استخدامها بشكل متكرر ، مثل التحكم في مستوى الصور ، وخانة البحث في محركات البحث والتحكم في مستوى سطوع الشاشة ومستوى صوت الهاتف بالاضافى الى مشغلة الموسيقى وغيرها من الاختصارات الاخرى المهمة .


تطبيق تحرير الصور الاحترافي Teleport 


تحدثنا في مدونة شروحات على العديد من التطبيقات المشابهة ، ولكن بما اننا نتحدث في هذا الموضوع على أفضل التطبيقات الجديدة لهذا الشهر الموافق لـ 08/2017 فمن الضروري ان نقوم بتظمينه مع المجموعة . خاصة انه اتى بالعديد من الادوات الاحترافية التي تجعل من صورك بمظهر احترافي ، من بين الادوات التي يقدمها التطبيق وهي ازالة الخلفية او قص اي جزء من الصور وتغيير خلفية الصورة ، بالاظافة الى امكانية تنعيم الوجه واظافة تأثيرات اخرى مثل تغيير لون الشعر والبشره والوان الصورة وغيرها من الادوات الاحرى ..

تطبيق لعشاق الالعاب Medal


تطبيق مخصص لمدمنين الالعاب حول العالم ، وهو عبارة عن منصة لمشاركة مقاطع بث مباشر اثناء اللعب ، فاذا كنت من عشاق الالعاب فيمكنك عبر هذا التطبيق مشاهدة لاعبين محترفين حول العالم يلعبون العاب مختلفة في الوقت الحقيقي ، كما ويمكنك ايضا مشاركة محتوى خاص بك ليشاهدونه اشخاص اخرين .

تطبيق ناطق الكلمات Pronounce - Free offline Text to Speech


تطبيق ناطق الكلمات المتوفر حاليا على متجر جوجل بلاي مجانا ، هو عبارة عن تطبيق يوفر خدمة جد مهمة لاي شخص  في مرحلة تعلم لغة معينة ، حيث يوفر لك كشخص يتعلم لغة جديدة امكانية كتابة اي كلمة او عبارة باللغة التي لا تتقن نطقها ليتم تشغيل مقطع صوتي للطريقة الصحيحة لنطق الكلمة ( تحويل الكلمات الى صوت ) . المميز في هذا التطبيق عن باقي التطبيقات الاخرى انه يدعم عدد كبير من اللغات الاجنبية ، بالاضافة الا انه يعمل بدون انترنت . مثلا اذا كنت في مرحلة تعلم اللغة الانجليزية او الفرنسية او اي لغة اخرى ، ونسيت نطق كلمة معينة ، يكفي ان تقوم بكتابتها في التطبيق ثم سماع النطق الصحيح للكلمة .


تطبيق صانع الملصقات LINE Creators Studio


هل انت من الاشخاص المبدعين الذين يحبون التعامل مع الناس باعمال خاصة بهم ، اذا كنت كذالك فهذا التطبيق سوف ينال اعجابك ، حيث يقوم هذا التطبيق بتوفير لك استدويو او منصة لتحويل صورك الشخصية او اي صورة قمت بالتقاطها بكاميرا هاتفك الى ملصق يمكنك مشاركته مع اصدقائك على التطبيقات الاجتماعية اثناء المحادثة . يوفر لك التطبيق مجموعة من الادوات مثل الكتابة على الصور وتقطيع اي جزء من اي صورة والتعديل على الوانها وغيرها من الادوات الاخرى التي سوف تجعل ملصقاتك احترافية . بالاضافة الى ذالك انك تستطيع ايضا ربح المال عن طريق هذا التطبيق ببيع الملقصات التي قمت بتصميمها اذا كانت احترافية وفي المستوى المطلوب .

التقاط صور سرية بالنقر على مستشعر البصمة Fingerprint Gestures-Selfie & Secret Pics





اذا كان هاتفك يدعم مستشعر بصمات الاصابع فانت حتما لا تريد ان تجعله خاملا بدون فائدة اضافية . استعمالات مستشعر البصمات عديدة يمكنك استغلالها عن طريق هذا التطبيق الذي يوفر امكانية اضافة وظائف اخرى لزر مستشعر البصمات في الهاتف ، مثلا كالتقاط صورة سرية سواء بالكاميرا الامامية او الخلفية بمجرد الضغط عدد معين من نقرات على مستشعر البصمات تقوم انت بتحديدها ..


تطبيق لحالات الطوارء ZenUI Safeguard


هذا التطبيق مهم جدا في غاية الاهمية ويجب ان نقوم بتثبيته على هاتفك الاندرويد ، حيث يقدم هذا التطبيق خاصية ارقام الطوارء . باستخدامه تستطيع تحديد ثلاث ارقام لهواتف اصدقائك او اقاربك لتستطيع ارسال لهم رسالة نصية في حالة لا قدر الله تعرضت للخطر ، و الرسالة يتم ارسالها بمجرد الضغط على زر تشغيل الهاتف ثلاث نقرات متتالية . تتظمن الرسالة موقعك الجغرافي في الوقت الحالي بالاظافة الى نص تقوم بتحديده مسبقا . مع العلم انه يجب عليك تفعيل GPS على هاتفك كي يستطيع التطبيق تحديد مكانك وتظمينه في الرسالة النصية .

تطبيق خلفيات الهاتف Arch Walls - Wallpaper App 


أرتشوالز هو عبارة عن تطبيق خلفيات بسيطة لشاشة هاتف الاندرويد ، ولكن على عكس تطبيقات خلفيات الاخرى فهو يقدم عدد كبير من الخلفيات مصممة بجودة عالية ، ويتميز التطبيق بكونه يقوم بعم تحديق اسبوعي واظافة خلفيات جديدة كل اسبوع . هذا بالاضافة الى امكانية جعل خلفية الهاتف تتغير كل يوم