الأربعاء، 13 سبتمبر، 2017

تحسين كاميرا الهاتف وجعل صورك احترافية بهذه التقنية HDR



اذا كانت كامرا الهاتف الخاص بك غير واضحة ، او جودتها ليست عالية فحتما انت تعتقد بانه ليس بمقدورك عمل شيء سوى تغيير الهاتف والحصول على هاتف اخر بكاميرا اكثر احترافية . خاصة اذا كنت من الاشخاص الذين يحبون التصوير الفوتوغرافي . او تحب دائما جعل صورتك احترافية ومميزة على حساباتك في المواقع الاجتماعية . هنا سوف اشارك معك في هذا الموضوع طريقة تمكنك من التقاط صور احترافية بجودة عالية جدا مقارنة مع الصور الملتقطة بالوضع العادي لكاميرا الهاتف ، وهي عن طريق تفعيل تقنية HDR في كامرة الهاتف للحصول على صور واضحة وبجودة عالية .

حل مشكلة كاميرا الهاتف غير واضحة
تقنية HDR هي اختصار لـ High Dynamic Rang والتي يمكنك باستخدامها التقاط صور قريبة وبشكل كبيرة للواقع او للمشهد الذي تراه بالعين المجردة .عند التقاط الصور بالوضع العادي للكاميرا يتم التركيز فقط على الاجزاء المضاءة واهمال او تعتيم باقي الاجزاء المظلمة التي لا يصلها الضوء بشكل كبير ، وبالتالي نحصل على صورة بتفاصيل غير واضحة .


هنا يأتي دور تقنية HDR ، وهي التي تعمل على جعل الضوء متوازن في جميع اجزاء الصورة والتركيز على جميع تفاصيلها ، وبالتالي نحصل على صورة بجودة عالية قريبة للمشهد الذي تشاهده في الواقع . وهذا يحدث لانك بعد تفعيل تقنية HDR على هاتفك والتقاط صورة بها ، يتم بشكل تلقائي التقاط مجموعة من الصور في نفس الوقت بنسب تباين مختلفة في كل صورة وفي النهاية يتم دمج كل الصور في صورة واحدة تظهر جميع تفاصيل واجزاء الصورة بالوان متوازنة .

شرح مصور لطريقة تفعيل HDR والحصول على صور احترافية على الهاتف :
رابط التطبيق : HDR Camera





ناصر 23 سنة ، مغربي الجنسية ، منذ صغري وانا مهتم و متابع لاخر الاخبار التقنية هوايتي الابحار على شبكة الأنترنت و اكتشاف كل ماهو جديد و غريب ومفيد ، من برامج ومواقع وتطبيقات الهواتف الذكية ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق