الخميس، 14 سبتمبر، 2017

اخفاء ملفات الويندوز واظهارها بدون برامج بطريقة ذكية



اخفاء ملفات الويندوز بطريقة ذكية بدون اي برنامج . هذا هو الموضوع الذي سوف نتطرق اليه في هذه التدوينة ، خاصة وانه امر في غاية الاهمية . بالرغم من اننا تطرقنا في موضوع سابق الى كيفية اخفاء الملفات واظهارها على الكمبيوتر وقفلها برقم سري باستخدام برنامج مجاني الا ان الاغلبية تفضل دائما الطرق التي لا تحتاج الى تثبيت اي برامج على الحاسوب . لذالك احببت ان اشارك معكم في هذا الموضوع خدعة تستطيع عن طريقها اخفاء الملفات والفيديوهات والصور بدون برامج .

افخفاء ملفات الويندوز واظهارها بدون برنامج

والخدعة او الطريقة التي سوف نطبقها في هذا الشرح وهي عن طريق تغيير امتداد الملف وجعله غير قابل للفتح ثم ارسالة الى سلهة المهملات في الويندوز كي لا تبقى ظاهرة على سطح المكتب . حيث بتغيير امتداد الملف مهما كان نوعه سواء فيديو او صورة او ملف وورد او PDF ، في هذه الحالة النظام لن يستطيع التعرف عليه ، وبالتالي عند تشغيله سوف تظهر رسالة خطء .

 وعندما ترغب في اظهار الملف مرة اخرى يكفي ان تقوم باسترجاعه من سلة المهملات في الويندوز ثم اعادة تسمية الملف بالامتداد الاصلي له لتستطيع تشغيله بالطريقة العادية .

شرح خطوات اخفاء الملفات واظهارها بدون برامج :
اولا قم بفتح الملف الذي تريد اخفائه في مجلد ، ثم باظهار قائمة الاعدادات من السهم في الاعلى كما هو موضح في الصورة التالية ، ثم قم بالنقر على خيار View ثم قم بالتأشير على خيار File name extensions ، وهذا الخيار يسمح باظهار نوع امتداد الملف بجانب اسمه .


الان من اجل اخفاء الملف سوف نقوم بتغيير امتداده عن طريق الضغط على الملف بالزر اليمين للفأرة ، ثم قم بالنقر على خيار Rename لتظهر لك امكانية تحرير اسم الملف ، الان قم بتغيير اسم الامتداد الى اي امتداد اخر ، مثلا من MP4 الى MP3 ، ثم قم بالنقر على Enter في لوحة المفاتيح لحفظ الاسم .


كما هو موضح في الصورة اعلاه ، بمجرد تغيير امتداد الفيديو اصبح من المستحيل ان يستطيع اي شخص تشغيله ، والافضل ان تقوم باخفاء الفيديو عن طريق حذفه ليتم ارساله الى سلة المهملات ، وحينما ترغب في اظهار الملف يكفي ان تذهب الى سلة المهملات للويندوز ثم استرجاع الملف بالنقر عليه ثم سحبه الى سطح المكتب ، او النقر عليه بالزر اليمين للفأرة ثم الضغط على Restore . ثم بعد ذالك قم باعادة تسمية الملف وكتابة الامتداد الاصلي الذي قمت بتغييره لتستطيع تشغيله مرة اخرى .





ناصر 23 سنة ، مغربي الجنسية ، منذ صغري وانا مهتم و متابع لاخر الاخبار التقنية هوايتي الابحار على شبكة الأنترنت و اكتشاف كل ماهو جديد و غريب ومفيد ، من برامج ومواقع وتطبيقات الهواتف الذكية ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق