الاثنين، 16 أكتوبر، 2017

ناسا تؤكد وجود الكوكب التاسع قريبا في النظام الشمسي



في سنة 2014 كان هناك نقاشا حول وجدود كوكب تاسع في المجوعة الشمسية ، حيث تم التأكيد على اكتشاف وجود الكوكب بشكل رئيسي ولكن لم يستطع الوصول الى موقع ومواصفات الكوكب التاسع . والان قامت الوكالة الفضائية ناسا بالتأكيد على هذا الاكتشاف الذي اثار الجدل . وذالك حسب ما ذكرته جريدة بريطانية تدعى Daily Mail في خبر تأكد فيه على ان مجموعة من العاملين في الوكالة الفضائية الامريكية ناسا على وجود الكوكب التاسع .وذالك بعدما قامو باستخدام مجموعة من الاجهزة التي يتم استخدامها من اجل الاكتشافات الفضائية ، وتعقب حركات الكواكب .


كما وذكر عالم الفيزياء الفلكي كونستانتين باتيجين والذي يشارك هو وفريقه في عملية البحث عن الكوكب التاسع ، على ان هناك 5 خطوات مختلفة التي تدل على احتمالية وجود الكوكب تسعة  . حيث انه توصل الى مجموعة من النتائج باستخدام بعض الاجهزة التي هي عبارة عن محاكاة للنظام الشمسي مع الكواكب التسعة ، اظهرت بعض الادلة الرياضية التي قد تؤكد وجود الكوكب تسعة .

هذا ويعتقد خبراء علم الفلك في الوكالة الفضائية ناسا على وجود احتمال كبير على ظهور المزيد من الادلة في السنوات القادمة والتي سوف تعزز من افتراضية وجود الكوكب تسعة . كما اضاف الخبراء على ان السحب الفضائية كانت السبب في عدم اكتشاف العديد من الكواكب البعيدة .





ناصر 23 سنة ، مغربي الجنسية ، منذ صغري وانا مهتم و متابع لاخر الاخبار التقنية هوايتي الابحار على شبكة الأنترنت و اكتشاف كل ماهو جديد و غريب ومفيد ، من برامج ومواقع وتطبيقات الهواتف الذكية ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق