الاثنين، 30 أكتوبر، 2017

العمل على الانترنت او الربح من الانترنت I فوائد وسلبيات



العمل على الانترنت اصبح وجهة للعديد من الاشخاص ، حيث ان اصبحت فئة كبيرة من الشباب يوجهون تركيزهم على الربح من الانترنت وشراء كورسات لمجاملات مختلفة بهدف تحقيق دخل من الانترنت ، سواء في مجال التسويق بالعمولة او مجال التدوين او الربح من اليوتيوب او الدروب شيبينج او اي مجال اخر . واغلب المبتدئين في مجال العمل على الانترنت يعتقدون ان الربح من الانترنت هو امر في غاية السهولة وفي مقدور اي شخص البدأ في كسب الدولارات من النت بسهولة . ولكن في حقيقة الامر فان العمل على الانترنت ليس بهذه السهولة ، بل انه كما لديه ايجابيات له ايضا سلبيات سوف نتطرق اليها في الأسطر التالية ..

العمل على الانترنت او الربح من الانترنت
في الاسطر التالية سوف اشارك معكم بعض فوائد وسلبيات العمل على الانترنت حسب اعتقادي الشخصي المتواضع ، وهذه النقاط التي سوف اشارككم اياها استنتجتها من تجربتي في العمل على الانترنت لاكثر من ثلاث سنوات .

العمل على الانترنت يجعلك مدير نفسك 
من بين اهم الاسباب التي تجعلني اعشق العمل على الانترنت وهو كوني مدير على نفسي . نعم انت ايضا بمجرد بدأ العمل على الانترنت تصبح لك الحرية التامة في مواعيد  واماكن العمل ، يمكنك مثلا العمل في الليل او الصباح او بعد الظهر ويمكنك السفر الى اي مدينة او بلد ، باختصار انه لا يوجد من يسجل حظورك او غيابك عن العمل . ولكن العيب في هذه الميزة انك اذا كنت من الاشخاص الذين لا يجيدون تنظيم اوقاتهم فربما تجد مشكلة في تخصيص وقت العمل ، لان مجال الربح من الانترنت ربما يجعلك لا تفرق بين العمل و حياتك الشخصية . كما ذكرنا سابقا فلا يوجد اي قيود في اوقات واماكن العمل ، لذالك يجب ان تتعلم كيفية ادارة وتنظيم الوقت قبل البدأ في مجال الربح من الانترنت .

حرية اختيار مكان العمل 
كما ذكرت سابقا ، من اهم مميزات العمل على الانترنت وهي حرية اختيار مكان العمل ، فيمكنك مثلا تخصيص غرفة في منزلك للعمل ، او يمكنك العمل من غرفة نومك والعمل وانت ترتدي ملابسك الداخلية . كما يمكنك السفر الى اي دولة والعمل منها بدون ان يتأثر عملك ، فيكفي ان تحمل حاسوبك في محفظتك . ولكن من اهم سلبيات هذه الميزة وهي انك في بعض الاحيان ربما تجد صعوبة في التركيز في عملك خاصة واذا كنت تعمل في منزلك وبين افراد اسرتك ، فهذا يجعل عملك وحياتك الشخصية متاشبهان . من اجل التغلب على هذه المشكلة يجب تخصيص مكان للعمل بعيد عن افراد اسرتك او غرفة نومك ، كي تبرمج عقلك على مكان العمل هو فقط للعمل .

الحرية المالية 
من بين اهم مميزات العمل على الانترنت انه لا يمكنك لاي شخص معرفة كم هي ارباحك اليومية او الشهرية من العمل على الانترنت . بالاظافة الى انه لا يوجد حد اقصى للربح الذي يمكن تحقيقه من الانترنت ، بل انك تستطيع الكسب من 0 دولار الى 10000 دولار او اكثير يوميا  فالارباح تعتمد على المجال الذي تعمل به وخبرتك فيه وطريقة عملك . ومن سلبيات هذه الميزة وهي التي تجعل العديد من الاشخاص يتراجعون وهي ان العمل على الانترنت يحتاج الى وقت طويل حتى تبدأ في كسب اول دولارات . فلن تجد اي مجال مجالات الربح من الانترنت تكسبك ارباح من اليوم الاول .

مجالات متعدد للعمل بها 
مجال العمل على الانترنت مثله مثل العمل على ارض الواقع ، فلذيك حرية الاختيار في اي مجال تريد العمل . او ان صح التعبير يمكنك الاختيار والتجربة في مجالات عدة كتى تجد المجال الذي ترتاح فيه . اذا كانت لذيك عقلية تجارية مثلا يمكنك العمل في مجال التسويق بالعمولة او مجال الدروب شيبينج . واذا كنت تحب القراءة والكتابة فيمكنك انشاء مدونة والشروع في الربح منها عن طريق اعلانات جوجل ادسنس . او اذا كانت لذيك موهبة او خبرة في مجال معين يمكنك انشاء فيديوهات تشارك فيها خبراتك ورفعها على اليوتيوب وبدأ الربح منها ، المهم انك لن تجد مشكلة في الربح من الانترنت مهما كان وضعك. ومن سلبيات تعدد المجالات التي يمكن الربح منها عن طريق الانترنت ، انها ربما تسبب لك تشتيت في التركيز ، وربما تجد صعوبة في اتخاد القرار حول اي مجال تستطيع البدأ به ، لذالك انصحك بان تخصص شهر لاخد فكرة عامل حول طرق الربح من جميع المجالات المتوفرة ، ثم بعد ذالك اتخد قرار حول المجال الذي تشعر انك سوف تنجح به والبدأ في تعلمه .





ناصر 23 سنة ، مغربي الجنسية ، منذ صغري وانا مهتم و متابع لاخر الاخبار التقنية هوايتي الابحار على شبكة الأنترنت و اكتشاف كل ماهو جديد و غريب ومفيد ، من برامج ومواقع وتطبيقات الهواتف الذكية ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق