شرح تقطيع او قص الفيديو بدون برامج على ويندوز 8.1 و ويندوز 10

في كثير من الاحيان يحدث وتقوم اما بتصوير فيديو باستخدام كاميرا الهاتف او كاميرا الكمبيوتر ، او قد تقوم بتحميل فيديو من الانترنت سواء كان فلم او مسرحية او اي ملف فيديو طويل . مما قد يدفعك لـ تقطيع الفيديو او قص جزء منه ، مع العلم انه سبق وتعرفنا في موضوع سابق على شرح لـ طريقة تقطيع الفيديو اون لاين او تحميل اي جزء من اي فيديو على الانترنت بالصيغة التي تريدها ، وهي طريق ستفيدك في حالة كنت لم تقم بعد بـ تنزيل الفيديو على حاسوبك .

اما في حال كان المقطع الذي تريد قص جزء منه قمت بتنزيله او موجود على حاسوبك ، فسوف نتعرف على طريقة افضل واسهل تمكنك من اتمام هذا الامر بدون استخدام اي برامج خارجية ، فقط بالاعتماد على اداة مدمجة مع انظمة التشغيل ويندوز 10 و ويندوز 8.1 تدعى Photos . وهو هي عبارة عن تطبيق عارض للصور والفيديوهات ، يوفر العديد من الاضافات والادوات التي تساعدك في تحرير الصور ومقاطع الفيديو . مثل استخراج صورة من فيديو ، او تسريع وتبطيء مقاطع الفيديو وغيرها من الاضافات الاخرى . ومن اهمها هي اضافة Trim والتي تساعدك في قص مقاطع الفيديو ..


كيفية قص مقاطع الفيديو بدون برامج



اول ما عليك القيام به من اجل حذف جزء معين من فيديو او حذف جزء من الفيديو وهو الضغط على المقطع بالزر اليمين للماوس ثم القوف بمؤشر الفأرة على خيار Open with ثم النقر على Photos


ثم بعد ذالك سوف يتم تشغيل المقطع في نافدة جديدة داخل مشغل Photos ، الان قم بالنقر بالزر اليمين للفأرة في اي مكان داخل الفيديو ، ثم سوف تظهر لك اداة Trim في الجهة اليمنى في اسفل المشغل كما هو موضح في الصورة التالية .. (مع العلم ان مكان ظهور هذه الاداة ربما يختلف قليلا بين نظام تشغيل ويندوز 8.1 و الويندوز 10)


قم بالنقر عليها لتظهر لك ادوات تحديد بداية ونهاية الجزء الذي تريد قصه من الفيديو وحفظه على حاسوبك على الشكل الموضع في الصورة التالية ..

قم بتحديد الجزء المرغوب قصه من مقطع الفيديو ، ثم بعد ذالك قم بالنثر على Save a copy المشار اليه في الصورة اعلاه من اجل حفظ المقطع الذي سوف يتم عمل له قص من الفيديو . ثم بهذه الطريقة تكون قد انتهيت من هذه العملية وبدون استخدام اي برنامج .