افضل 7 برامج تشغيل تطبيقات والعاب اندرويد على الكمبيوتر

برامج محاكاة اندرويد ، هي من بين اهم البرامج التي توفر الكثير من العناء في الكثير من الاحيان ، خاصة لمن يتوفر على هاتف اندرويد بمواصفات ضعيفة ويرغب بتجربة العاب ذات جرافيك عالي ، او ربما يرغب بتجربة بعض التطبيقات التي لا تتوافق مع الهاتف الذي يتوفر . المهم الاسباب التي قد تدفعك للحاجة من اجل تشغيل تطبيقات او العاب الاندرويد على الكمبيوتر فهي عديدة ، لذالك فلن نطيل الشرح والتعرف على الاسباب التي تجعل برامج محاكاة تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر مهمة ومفيدة . لذالك سوف نبدأ مباشرة في عرض قائمة بافضل البرامج التي يمكنك الاستعانة بها من اجل تشغيل نظام اندرويد على الحاسوب الخاص بك والاستمتاع بتطبيقات الموبايل على جهازك الكمبيوتر ..

افضل برامج محاكاة تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

في القائمة التالية قمت بالبحث عن افضل البرامج التي تعمل على جل اجهزة الكمبيوتر ، والتي يمكنك الاستعانة بها من اجل تشغيل العاب الهاتف على حاسوبك او تشغيل اي تطبيق اخر . ربما قد لا يعمل معك احدى هذه البرامج المعروضة بسبب عدم توافق متطلبات تشغيله مع مواصفات جهازك ، لذالك في هذه الحالة كل ما عليك القيام به وهو تجريبة البرنامج الذي يليه ..



1 - برنامج Bluestacks


حين نتحدث عن تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر فلابد من ان نذكر برنامج بلوستاكس واللذي يعتبر افضل برامج مشغل اندرويد على الكمبيوتر ، وذالك راجع لسهولة تثبيته وتشغيله على الحاسوب ، كما انه يتميز بكونه يتوافق مع اغلب الاجهزة . يمكنك من خلاله الاستمتاع بتشغيل اي لعبة اندرويد على الكمبيوتر ، او تثبيت اي تطبيق مثل الواتس اب او اي تطبيق اخر تماما كما لو كنت تستخدم هاتف ذكي .

طريقة تثبيت البرنامج لا تختلف عن الطريقة العادية المستخدمة في تثبيت البرامج على الحاسوب ، لذالك فلسنا في حاجة لشرح طريقة التثبيت ، بالاضافة الى طريقة استعماله ايضا في غاية السهولة ، كل ما عليك القيام به بعد تشغيله وهو تشغيل تطبيق متجر جوجل ثم تثبيت التطبيقات والالعاب التي تريد تشغيلها على البرنامج .


2 - برنامج menu play android on pc


بعد برنامج بلوستاكس ، فسوف انصحك ببرنامج menu وهو برنامج اخر يعتبر ايضا من بين افضل برامج محاكاة تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر ، يتميز بواجهته والتي تتوفر على قائمة بافضل الادوات التي تحتاجها ، مثل تصوير التطبيقات والالعاب والاحتفاظ بالصور في حاسوبك ، وغيرها من الادوات الاخرى مثل امكانية استدعاء التطبيقات من حاسوبك بصيغة apk ثم تشغيلها مباشرة على البرنامج ، في حال واجهتك مشكلة اثناء تثبيت تطبيق معين من البلاي ستور . 

يمكنك مشاهدة الحلقة التالية لشرح طريقة تثبيت البرنامج والتعرف على الاضافات والمميزات التي يوفرها ، بالاضافة الى تجربة تشغيل التطبيقات والالعاب على البرنامج ..



3 - برنامج KoPlayer 


كل مدمن العاب الاندرويد سوف يعشق هذا البرنامج بسبب الامتيازات التي يوفرها البرنامج ، برنامج KoPlayer يتوفر على واجهة سهلة الاستخدام مشابهة للبرنامج السابق . يمكنك تثبيته على حاسوبك ثم ادخال بريدك على جوجل والبدأ في تثبيت العاب الاندرويد من تطبيق بلاي ستور والاستمتاع بالعاب وتطبيقات الاندرويد على شاشة الكمبيوتر ، البرنامج سهل التثبيت والاستخدام .


4 - برنامج Nox



هو عبرنامج اخر عبارة عن مشغل لنظام الاندرويد على الكمبيوتر ، يمكنك تثبيته على حاسوبك واستخدامه من اجل تثبيت تطبيقات الاندرويد على جهاز الكمبيوتر ، سواء تطبيقات المحادثة مثل الواتس اب والفايبر او العاب الاندرويد ، اذا كنت تحب الاستمتاع بالالعاب الموبايل على شاشة كبيرة والتحكم بها من خلال لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر .




 5 - برنامج droid4x


برنامج درويد 4 اكسي هو عبارة عن برنامج محاكي الاندرويد لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ، يتميز عن باقي البرامج التي تم تظمينها في هذا الموضوع ، انه لا يتطلب مواصفات قوية من اجل تشغيله ، بل يعمل على الاجهزة حتى وان كانت ذات مواصفات ضعيفة . يمكنك استخدام البرنامج من اجل تجربة العاب الاندرويد ذات الجرافيك العالي والتي لطالما حلمت بلعبها ولكنها لم تعمل على هاتفك الاندرويد بسبب امكانياته الضعيفة . يمكنك بدلا من ذالك استخدام مواصفات حاسوبك والاستمتاع بالعاب الجوال على شاشة كبيرة باستخدام هذا المحاكي .


6 - برنامج Windroy


برنامج ويندروي مثل البرامج السابقة ، هو عبارة عن نظام تشغيل الاندرويد يعمل على الكمبيوتر من اجل تشغيل العاب الاندرويد والاستمتاع بها على الكمبيوتر ، يتميز البرنامج بهسولة استخدامه وسرعته في تشغيل التطبيقات . كل ما عليك من اجل تجربة التطبيقات والعاب الهاتف عليه وهو تثبيته ثم الدخول الى بلاي ستور والبدأ في تثبيت التطبيقات التي ترغب في تجربتها على البرنامج .


7 - برنامج VirtualBox

في النهاية سوف نتعرف على طريقة مختلفة تمام عن البرامج التي تعرفنا عليها في الاعلى . حيث سوف استعرض لكم في هذه الفقرة على شرح لطريقة استخدام البرنامج الشهير في انشاء الانظمة الوهمية على الحاسوب ، وسوف نقوم باستخدامه من اجل تثبيت عليه نسخة اندرويد 5.1 كنسخة وهمية على الكمبيوتر . يمكن استخدامها في تشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد كانك تستخدم تابلت .

في الحلقية التالية سوف نتعرف على جميع الخطوات بالتفصيل ، بداية من تثبيت برنامج VirtualBox ثم تنزيل نسخة اندرويد 5.1 على الكمبيوتر بصيغة iso ، ثم البدأ في تثبيت النسخة كنظام وهمي باستخدام برنامج VirtualBox . فرجة ممتعة ..