الجمعة، 9 فبراير 2018

بالفيديو اول ربوت لتقديم النشرات الاخبارية بفضل تكنلوجيا الذكاء الاصطناعي



بعد الضجة التي خلفها الروبوت 'صوفيا' والذي يحمل الجنسية السعودية ، الان ظهر على الوجود روبوت ياباني جديد بذكاء اصطناعي يدعى ' اريكا ' وظيفته تقديم النشرات الاخبارية في المحطات التلفزيونية ..


الروبوت ' اريكا ' تم تصميمه من قبل المهندس الياباني 'هيروشي إيشيغورو' على شكل امرأة تحمل ملامح يابانية قريبة الى حد كبير الى شكل البشر ، ومن كثر تعلق المهندس بالروبوت اريكا اطلق على نفسه لقب ' والد اريكا ' .
وقد صرح مصمم الروبوت المنهدس الياباني هيروشي ايشغورو ان الروبوت اريكا بفضل تكنلوجيا الذكاء الاصطناعي ، فهو قريب الى حد كبير الى البشر ، الى حد انه قادر على قراءة ملامح الوجه والاجابة على الاسئلة و التحاور معك وتتبع تحركات شخص معين و معرفة اتجاه الاصوات ومن الشخص الذي قام بتوجيه السؤال له .


ووفق ما ذكره  إيشيغورو مدير مختبر الروبوتات الذكية في جامعة أوساكا ، الى انه سوف يتم استبدال احدى مقدمات النشرات الاخبارية في احدى المحطات التلفزيونية المصرية لم يتم ذكره اسمها بالروبوت اريكا قبل نهاية العام الجاري .





ناصر 23 سنة ، مغربي الجنسية ، منذ صغري وانا مهتم و متابع لاخر الاخبار التقنية هوايتي الابحار على شبكة الأنترنت و اكتشاف كل ماهو جديد و غريب ومفيد ، من برامج ومواقع وتطبيقات الهواتف الذكية ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق