نقل جهات الاتصال من هاتف اندرويد الى الكمبيوتر بدون كيبل usb

نقل ارقام الهاتف الى الكمبيوتر هي من بين اهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها من اجل حفظ جهات الاتصال من الضياع اذا كانت لديك ارقام لاشخاص مهمين . بالرغم من ان العملية الان مع هواتف الاندرويد لم تعد صعبة اذ يمكنك حفظ جهات الاتصال مباشرة مع اميل جوجل ليسهل عليك استرجاعها في اي وقت . ولكن توجد ايضا طرق عديدة  اخرى من اجل حفظ قائمة جهات الاتصال ، من بينها سوف نتعرف على طريقة نقل جهات الاتصال من هاتف اندرويد الى جهاز كمبيوتر بدون استخدام كيبل USB وبدون تثبيت اي برامج خارجية على الكمبيوتر ..


الطريقة التي سوف نقوم باستخدامها من اجل نقل ارقام الهاتف الى جهاز الكمبيوتر ، وهي باستخدام تطبيق يدعى contact VCF ، وهو عبارة عن تطبيق يمكنك من انشاء نسخة احتياطية لقائمة جهات الاتصال على هاتفك الاندرويد على شكل ملف HTML  ونقلها الى الكمبيوتر عن طريق الاميل بضغطة واحدة  . ثم يمكنك بعد ذالك اظهار جميع ارقام هاتفك على شكل قائمة منظمة على شاشة الكمبيوتر .

شرح خطوات حفظ جهات الاتصال على الكمبيوتر

من اجل القيام بهذه العملية ، يجب عليك اولا تثبيت تطبيق يدعى contact VCF من الرابط المرفق في نهاية الموضوع ، وهو تطبيق متاح مجانا لهواتف الاندرويد على بلاي ستور . بعد تثبيت التطبيق وتشغيله قم بالنقر على زر الظهار في الاعلى من اجل اظهار القائمة ثم قم بالنقر على Get contacts from android . ثم انتظر قليلا لتظهر لك قائمة بجميع جهات الاتصال المخزنة على هاتفك ..
حفظ ارقام الهاتف على الكمبيوتر
بعد ذالك قم باختيار حفظ قائمة جهات الاتصال بصيغة HTML بالنقر على خيار Save as web page كما هو موضح في الصورة التالية


بعد ذالك سوف يتم تنزيل الملف على هاتفك الاندرويد يمكنك ايجاده في مجلد التزيلات DOWNLOAD ، او يمكنك فتحه عن طريق سحب قائمة الاشعارات ثم النقر عليه


من اجل نقل صفحة ارقام الهاتف الى الكمبيوتر بدون كيبل USB ، قم بالنقر على القائمة ثم Share ، لاظهار جميع طرق مشاركة الملف المتاحة


بعد ذالك قم باختيار مثلا بريد Gmail ( يجب امتلاك حسابين في gmail ) .  ثم قم بادخال الاميل الذي سوف تستخدمه للارسال ، ثم اميل اخر لاستقبال قائمة جهات الاتصال ، والذي سوف تقوم بتسجيل الدخول اليه على جهازك الكمبيوتر من اجل تنزيل الملف


بعد ذالك كل ما عليك القيام به وهو تنزيل الملف على حاسوبك ، ثم بمجرد النقر على الملف سوف تظهر لك قائمة جهات الاتصال على شاشة الكمبيوتر .


يمكنك البحث عن اسم معين ظمن قائمة جهات الاتصال على حاسوبك بالنقر على زر CTRL + F في نفس الوقت على لوحة المفاتيح ، ثم كتابة اسم جهة الاتصال .
رابط التطبيق على جوجل بلاي : contact VCF