شرح كيفية ايقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية مؤقتا للاندرويد

من بين اكثر المسببات التي تجعل الهاتف يعمل بكشل بطيء وهي تطبيقات الاندرويد التي تعمل في الخلفية تلقائيا مع تشغيل الهاتف ، خاصة الهواتف ذات امكانيات ضعيفة . فان كانت عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية كبيرة فان هذا يستهلك موارد الجهاز مثل الرامات والمعالج وهذا يؤثر سلبا على اداء الهاتف . بالاضافة الى ذالك فان استمرار التطبيقات تعمل في الخلفية يجعل بطارية الهاتف تنفذ بشكل سريع . 

ومن اجل الحفاظ على موارد الهاتف فانه من الضروري ان تقوم بعمل ايقاف مؤقت لاي تطبيق بعد اغلاقه ، وتقليل التطبيقات التي تعمل في الخلفية . من اجل التحسين من اداء الهاتف وتسريعه . هذا ايضا بجانب تقليل استهلاك البيانات من قبل التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تعمل بالانترنت مثل الفيس بوك واليوتيوب و الواتس اب . 


يمكنك مشاهدة الحلقة التالية و التي سوف نتطرق فيها الى جميع الخطوات بالتفصيل لجميع الخطوات ، من اظهار التطبيقات التي تعملق تلقائيا في الخلفيى الى طريقة ايقاف اي تطبيق لا تريده ان يعمل بعد اغلاقه .. فرجة ممتعة .


اظهار التطبيقات التي تعمل في الخلفية للاندرويد :
قبل البدأ في شرح طريقة ايقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية ، دعونا اولا نستعرض طريقة عرض قائمة بالتطبيقات التي تستهلك موارد الهاتف والتي تعمل تلقائيا مع تشغيل الهاتف . ومن اجل اظهارها كل ما عليك القيام به وهو الولوج الى صفحة اعدادات الهاتف ثم النقر على خيارات المطور ، او يمكنك اتباع الخطوات التالية من اجل تفعيلها اذا لم تظهر لك خيارات المطور في صفحة الاعدادات ..
  1. قم بالولوج الى صفحة اعدادات الهاتف ثم انزل الى الاسفل 
  2. بعد ذالك قم بالنقر على About او حول الجهاز 
  3. ثم بعد ذالك ابحث عن رق الاصدار او Build number ثم قم بالنقر عليه 7 نقرات . ثم بعد ذالك سوف يصبح اعداد خيارات المطور متاح في صفحة الاعدادات 

بعد ذالك توجه الى صفحة اعدادات الهاتف مرة اخرى ، ثم قم بالنقر على خيارات المطور او Developer Options سوف تجد مفعلة . ثم بعد ذالك قم بالنقر على خيار Process Stats او Running services او احصائيات العملية . ثم بعد النقر عليها سوف تظهر لك قائمة بجميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية على هاتف الاندرويد .

طريقة ايقاف التطبيقات في الخلفية للاندرويد :
بعد ان تظهر لك قائمة بالتطبيقات التي تعمل في الخلفية مع تشغيل الهاتف ، يمكنك ان تقوم بعمل ايقاف مؤقت لاي تطبيق بالنقر عليه من القائمة التي ظهرت لك ، ثم بعد ذالك قم بالنقر على ايقاف اجباري


مباشرة بعد النقر على ايقاف اجباري لاي تطبيق فلن يستمر في العمل في الخلفية . ومن اجل اعادة تشغيله مرة اخرى كل ما عليك القيام به وهو اعادة فتحه وسوف يعود الى وضعه الافتراضي . لاحظ انك اذا قمت بعمل ايقاف لاي تطبيق من التطبيقات الاجتماعية مثل الواتس اب او الفيس بوك فانك بذالك تقوم بفصل الانترنت عنه ولن تتوصل باي اشعارات منه الا بعد اعادة فتحه .