هكذا يمكن تجسس على واتس اب وكيف تعرف هل حسابك مراقب ام لا

يعتبر تطبيق الواتس اب من بين اهم التطبيقات التي لا يخلو اي هاتف ذكي منها ، سواء هواتف الاندرويد او هواتف الايفون . وذالك راجل للدوات التي يتميز بها هذا التطبيق والتي توفر للمستخدم جميع الامكانيات للتواصل مع الاصدقاء وافراد العائلة باقل تكلفة . سواء عن طريق المكالمات الصوتية او مكالمات الفيديو و الدردشة الكتابية بشكل مجاني . ونظرا للاقبال الكبير الذي اصبح على هذا التطبيق المميز من قبل المستخدمين اصبت الشركة المطورة له تقوم باضافة ادوات اضافية بشكل مستمر تنافس بها باقي التطبيقات الاجتماعية الاخرى .

في السنة الماضية قامت الشركة المطورة لتطبيق الواتس اب باضافة خاصية جديدة تدعى واتس اب ويب ، وهي خاصية في غاية الاهمية تساعد الاشخاص الذين يعملون على اجهزة الكمبيوتر لمدة طويلة من تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر ومتابعة الدردشة عليه من الحاسوب مباشرة . والتي يمكنك تطبيقها باستخدام الطريقة التالية ..



طريقة عرض تطبيق الواتس اب على الكمبيوتر :
من اجل استخدام خاصية واتس اب ويب لعرض التطبيق على المتصفح في جهاز الكمبيوتر ، قم اولا بالولوج الى تطبيق الواتس اب ثم قم بالنقر على الثلاث نقاط في الاعلى ثم قم بالنقر على واتس اب ويب ..


ثم سوف يتم تشغيل الكاميرا الخاصة بالهاتف . الان توجه الى الرابط التالي web whatsapp باستخدام اي متصفح على جهاز الكمبيوتر ، ثم بعد سوف يظهر لك في الموقع كود QR . المطلوب منك وهو توجيه كاميرا الهاتف من خاصية واتس اب ويب ، ثم توجيه المربع على الكود الظاهر في الموقع على الكمبيوتر ..


بهذه الخطوات يمكنك متابعة استخدام تطبيق الواتس اب الخاص بك مباشرة من سطح المكتب . ويمكنك قراءة جميع الرسائل التي تتوصل بها والرد عليها باستخدام جهاز الكمبيوتر .

كيف يتم التجسس على الواتس اب باستخدام خاصية واتس اب ويب :
بالرغم من ان خاصية واتس اب ويب الغرض منها وهو عرض الحساب الخاص بك على جهاز الكمبيوتر من اجل سهولة الاستخدام والكتابة ، الا ان العديد من الاشخاص اصبحو يستغلون هذه الطريقة من اجل تجسس على حسابات الواتس اب للاصدقائهم او افراد اسرتهم . وقد سبق وتعرفنا في موضوع سابق عن طربقة مراقبة واتس اب ابنائك باستخدام خاصية واتس اب ويب يمكنك متابة الشرح من الرابط التالي : التجسس و قراءة رسائل الواتس اب لاي هاتف قريب عليك بدون علمه وعرض رسائله على هاتفك .

طريقة معرفة هل الواتس اب مراقب :
الان وقد تعرفنا على خاصية واتس اب ويب وتعرفنا على كيف يمكن استغلالها في التجسس او مراقبة حساب واتس اب لاي شخص . فوجب علينا ايضا ان نعرض لكم طريقة حماية حسابات الواتس اب وحماية خصوصياتكم من يتم تسريبها باستخدام هذه الخاصية من طرف اي شخص قريب عليك . 


لمعرفة هل حسابك في الواتس اب مراقب ام لا ، كل ما عليك القيام به وهو الولوج الى تطبيق الواتس اب ، ثم النقر على النقاط التي تظهر في الاعلى . ثم قم بالنقر على خيار واتس اب ويب . اذا تم تشغيل الكاميرا فهذا يعني انك لا تتعرض للتجسس . اما في حالة ظهر لك كما هو موضح في الصورة اعلاه نوع المتصفح و اخر نشاط فهذا يعني انك وقعت ضحية تجسس باستخدام خاصية واتس اب ويب . ويجب النقر على خيار تسجيل الخروج من كل الاجهزة كي يتم قطع الاتصال عن المتطفل .