افضل 5 تطبيقات لعمل روت للموبايل بدون كمبيوتر

صلاحيات الروت ، هي من بين أهم الخصائص التي يجب توفرها على هاتفك الاندرويد ، خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بتثبيت العديد من التطبيقات والالعاب على الهاتف . حيث انك حتما سوف تصادف العديد من التطبيقات التي تشترط وجود روت على الهاتف لكي تعمل معك . إذا كنت تتساءل عن ما هو الروت ROOT وكيفية الحصول عليه ، فيمكنك الولوج الى الرابط التالي والذي تطرقنا فيه الى تعريف الروت واهم مميزات وعيوب الروت ما هو الروت Root للاندرويد وكيفية الحصول عليه


توجد العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتثبيت روت على اي هاتف اندرويد ، سواء باستخدام الكمبيوتر او بدون كمبيوتر، وقد سبق وتعرفنا في موضوع سابق ايضا على شرح افضل ثلاث طرق اعطاء صلاحيات الروت Root للأندرويد باستخدام الكمبيوتر . أما في هذا الموضوع سأشارك معكم أفضل 5 تطبيقات مجانية  يمكنك استخدامها لـ إعطاء صلاحية الروت لهاتفك بدون كمبيوتر .

كيفية عمل روت للموبايل بدون كمبيوتر

توجد العديد من التطبيقات التي توفر لك إمكانية عمل root لهاتف أندرويد بدون حاسوب ، ومن بينها اخترت لكم افضل التطبيقات والتي تدعم عدد كبير من الهواتف منها الهواتف الصينية ، لذلك كل ما عليك القيام به اذا لم يعمل معك احدى هذه التطبيقات جرب التطبيق الذي يليه .. مع العلم ان التطبيقات غير متوفرة في متجر جوجل ، لذلك سوف تقوم بتثبيتها من الموقع الرسمي للتطبيق . أثناء تثبيت التطبيق سوف يطلب منك السماح بتثبيت من المصادر الغير معروفة قم بالذهاب صفحة إعدادات الهاتف ، ثم قم بالنقر على قسم الامان ، ثم قم بتفعيل خيار مصادر غير معروفة ..


والان بعد ان تعرفنا على شرح طريقة تثبيت التطبيقات على هاتف الاندرويد من مصادر خارجية غير متجر بلاي ستور ، سوف ننتقل الى قائمة افضل التطبيقات اعطاء صلاحية الروت بدون جهاز كمبيوتر .

افضل 5 تطبيقات عمل روت بدون جهاز كمبيوتر

1 - اعطاء صلاحيات الروت للهاتف باستخدام تطبيق kingroot

تطبيق كينج روت يعتبر من بين أفضل وأشهر التطبيقات التي يمكن استخدامها في اعطاء صلاحيات الروت للاندرويد بدون جهاز كمبيوتر . كل ما عليك القيام به وهو تثبيته على الهاتف ثم تشغيله ، النقر على زر try it . ثم الانتظار القليل من الوقت لحين التعرف على هاتفك . ثم بعد ذالك ذالك قم بالنقر على زر try root it

ثم استمر بالنقر على next الى حين الاكتمال من عملية إعطاء صلاحية الروت للجوال الخاص بك .  ستظهر لك رسالة تفيد بأن عملية تثبيت صلاحيات الروت على الهاتف بنجاح .


2 - اعطاء صلاحيات الروت لهاتف باستخدام تطبيق framaroot

يعتبر هذا التطبيق من افضل الطرق لعمل روت للهاتف بدون كمبيوتر ، حيث يتميز بسهولة استخدامه و كونه يدعم قائمة كبيرة من الهواتف . ومن اجل استخدام التطبيق على هاتفك كل ما عليك القيام به وهو تثبيته على هاتفك ثم تشغيله ، وتحديد خيار install superSU ، قم بالنقر على خيار Boromir 

ثم بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الهاتف ، وسوف يأخذ بعض الوقت في إعادة التشغيل . بعد اشتعال الهاتف تكون قد انتهيت من عملية تثبيت الروت على الهاتف .


3 - اعطاء صلاحيات الروت للهاتف باستخدام تطبيق universal androot

هذا التطبيق يمكنك استخدامه لالغاء الروت في هاتفك او لعمل روت للهاتف بنقرة زر واحدة ، المميز ايضا في هذا التطبيق أنه يدعم مجموعة كبيرة من الهواتف من بينها بعض الهواتف الصينية المشهورة . وهو يعتبر أسهل طريقة اعطاء صلاحية الروت لهواتف نقرة زر واحدة . حيث كل ما عليك القيام به بعد تثبيته وتشغيله وهو النقر على خيار GO ROOT .. بعد ذالك سوف تظهر لك رسالة تأكيد قم بالنقر على OK وسوف يبدأ بعد ذلك في إعطاء صلاحية الروت للهاتف بشكل تلقائي .


4 - اعطاء صلاحيات الروت للهاتف باستخدام تطبيق towel root

هذا التطبيق بالفعل يعتبر من اسهل التطبيقات لعمل روت للاندرويد بضغطة واحدة ، حيث كل ما عليك القيام به بعد تثبيته على هاتفك الاندرويد وتشغيله وهو النقر على زر make it rain

ثم بعد ذلك سوف يتم إعادة تشغيل الهاتف ، وسوف يستغرق القليل من الوقت . بعد اشعال الهاتف سوف تجد ان الهاتف تم تثبيت صلاحيات الروت عليه . 


5 - اعطاء صلاحيات الروت للهاتف باستخدام تطبيق Z4Root

بعد تثبيت التطبيق على هاتفك الاندرويد كل ما عليك القيام به من اجل تثبيت الروت على الهاتف ، قم بالنقر على خيار premium root ثم بعد ذلك مباشرة سوف يتم إعادة تشغيل الهاتف وتثبيت عليه صلاحيات الروت .

كيفية معرفة هل هاتفك به صلاحيات الروت ام لا

بعد إكمال خطوات عمل روت للهاتف الخاص بك ، ومن اجل التأكد من ان هاتفك تم منحه صلاحيات الروت ام لا ، قم بالولوج الى الرابط التالي : كيفية معرفة ما اذا كان هاتفك به صلاحيات الروت root ام لا