خطوة مهمة لحماية حساب الفيس بوك من الاختراق و التجسس

كثير من المستخدمين يتعرضون لسرقة حسابات الفيس بوك الخاصة بهم من دون معرفة كيف قام المخترق من معرفة كلمة المرور الخاص بحساب الفيس بوك الخاص به ، والاغلبية يعتقدون انه توجد ثغرة ما على الفيس بوك وهي التي استطاع المخترق استغلالها من اجل سرقة او اختراق الحساب . ولكن في حقيقة الامر فانه في الوقت الحالي شركة الفيس بوك تعمل بشكل جدي على حماية خصوصيات المستخدمين ومن الناذر وجود ثغرة . انما في حقيقة الامر السبب الذي يجعل العديد من الاشخاص يتعرضون لسرقة حساباتهم على الفيس بوك ، وهي بعض الاخطاء التي يرتكبونها اثناء الاستخدام .

من بين ابرز الاخطاء التي قد ترتكبها والتي قد تعرض حساب الفيسوك الخاص بك للمراقبه او الاختراق ، وهي استخدام حساب الفيس بوك لتسجيل الدخول الى اغلب المواقع و التطبيقات التي توفر امكانية تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك . انت بهذه الطريقة تمنح صلاحيات للموقع او التطبيق من الوصول الى جميع معلومات الشخصية على الفيس بوك بموافقتك . ان كنت قمت بذالك بالفعل فمن الافظل اتباع الخطوات التالية لتقوم باظهار جميع التطبيقات المواقع التي سجلت الدخول اليها عن طريق الفيس بوك وكيف تقوم بازالتها .



اظهار التطبقات و المواقع التي سجلت الدخول اليها عن طريق الفيسبوك

ان كنت ترغب في حاية حسابك على الفيس بوك من السرقة او التجيسس قم باتباع الخطوات التالية من اجل اظهار جميع المواقع و التطبيقات التي تسمع لها بالوصول الى معلومات حسابك على الفيس بوك وحذفها كلها او التطبيقات الغير موثوقة من اجل سلامة الحساب . قم اولا بالولوج الى الصفحة الرئيسية للفيس بوك بعد تسجيل الدخول الى حسابك ثم اظهار اعدادات الهاتف ثم النقر على اعدادات الحساب ثم قم بالنقرعلى تطبيقات ، ثم على خيار تطبيقات تم الدخول اليها بواسطة حسابك ..


بعد ذالك ستظهر لك قائمة بجميع التطبيقات التي قمت بتسجيل الدخول اليها باستخدام حسابك الفيس بوك ، كما هو موضح في الصورة التالية ..


في القسم الاول تظهر لك التطبيقات النشطة ، والقسم الثاني التطبيقات منتهية الصلاحية والتي لم تزرها من مذة طويلة . قم بازالة جميع التطبيقات الغير موثوقة والتي تشكل في امرها عن طريق التأشير عليها ثم النقر على ازالة . 

بهذه الخطوة التي قمنا بها قد تساهم بشكل كبير في حماية حساب الفيس بوك الخاص بك من السرقة والتجسس . وفي المرقة المقبلة ان صادفت موقع يقترح عليك تسجيل الدخول عن طريق الموقع ، يفظل التسجيل في الموقع عن طريق ملأ البيانات بشكل يدوي .