ما هو موقع TWITCH تويتش و ما الفائدة منه لعشاق العاب الفيديو

موقع  twitch او خدمة تويتش تي في ، هي خدمة موجهة تحديدا لمدمنين العاب الفيديو ، حيث تتيح للمستخدمين انشاء بث مباشر اثناء اللعب ونقل المنافسات التي تقام بين مجموعة من الاعبين في لعبة جماعية معينة ، او من اجل توضيح كيفية تخطي مراحل للعبة معينة وحل الغازها من قبل الاعبين الاخرين الذين يمتلكون قنوات على الموقع  .

تم تأسيس الموقع عام 2011 وبعد النجاح الذي حققه الموقع قامت شركة امازون بشرائهة عام 2014 مقابل مبلغ 970 دولار امريكي . و مند ذالك الحين بدأ الموقع تتوسع شعبيته واصبح ينافس الى حد ما YouTube Gaming .

يمكنك استخدام الموقع سواء من خلال اي متصفحة على الكمبيوتر او عن طريق تطبيق سويتش المتاح لاجهزة البلاي ستيشن 4 او اجهزة الاكس بوكس ومؤخرا اصبح متاح تطبيق لهواتف الاندرويد والايفون يمكنك من خلالها عمل بث للالعاب على الموقع مباشرة لالعاب الهاتف .

كيف يمكن لعشاق العاب الفيديو من الاستفادة من الموقع 


فكرة وطريقة استخدام الموقع لا تختلف كثيرا عن موقع اليوتيوب ، حيث كل ما عليك القيام به وهو الولوج الى الموقع من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم بعد ذالك سوف تظهر لك خانة في اعلى الصفحة . يمكنك استخدامها للبحث عن اي لعبة تحبها . فقط قم بكتابة اسم اللعبة في خانة البحث لتظهر مجموعة من الفيديوهات للاعبين يقومون بعمل بث مباشر للعبة في الوقت الحقيقي .

رابط الموقع : twitch tv