كيفية تحديد مكان تواجد اي شخص برسالة نصية على الفيس بوك او الواتساب

العديد من الاسباب التي قد تجعلك ترغب في معرفة مكان او موقع شخص معين تتحدث معه على الفيس بوك او الواتس اب ، سواء لصديقك او لشريك حياتك . وبالفعل توجد العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتحديد مكان اي شخص على الواتس اب او الفيس بوك . من بينها سوف نتعرف على خدعة تحديد موقع اي شخص على الخريطة من خلال رسالة نصية على الفيس بوك او الواتس اب او اي تطبيق مراسلة اخر .

تتلخص فكرة الطريقة التي سوف نستخدمها في هذا الشرح ، وهي باستخدام موقع اختصار الروابط شبيه بخدمة goo.gl ، حيث انك تقوم باختصار رابط لصورة او موقع معين ثم ارسالة في رسالة نصية للشخص الذي تريد معرفة مكانه . وبمجرد ان يقوم الشخص بالنقر على الرابط سوف تستطيع بعد ذالك معرفة الموقع الحالي بالتحديد على خريطة جوجل . اتبع الخطوات التالية لشرح الخطوات ..


كيفية معرفة الموقع الحالي لاي شخص من خلال رسالة نصيية

اولا قم بتحضير رابط لصورة معينة او موقع معين او فيديو ، ثم قم باختصاره في موقع اختصار الروابط التالي grabify link ، ثم بعد ذالك قم بنسخ الرابط المختصر من اجل ارسالة في رسالة نصية للشخص الذي تريد تعقب مكان تواجده في الوقت الحالي . ثم قم بنسخ الرابط في قسم Access Link وهو رابط للصفحة التي من خلالها تستطيع الحصول على معلومات للاشخاص الذين قامو بزيارة الرابط المختصر .


بعد ارسال الرابط لاي شخص ويقوم بالنقر عليه ، سوف تظهر لك معلومات جهاز الزائر في الصفحة التي حصلت عليها من قسم Access Link ، ستظهر لك الدولة و المدينة للشخص الذي قام بزيارة الرابط ، بالاضافة الى الاي بي الخاص به 


لتحديد مكان تواجده بالتحديد على خريطة جوجل ، قم بنسخ الاي بي ، ثم قم بالولوج الى الموقع التالي ip2location ، ثم قم بلصق الاي بي في الخانة في الاعلى كما هو موضح في الصورة التالية 


بعد ذالك ستظهر لك جميع المعلومات المتعلقية بالاي بي ، ما يهمنا وهو الرقم الظاهر في قسم  Latitude & Longitude of City قم بنسخع بدون الارقام داخل الاقواس 


ثم قم بالولوج الى موقع خرائط جوجل وقم بلصق الارقام في خانة البحث . ثم مباشرة بعد ذالك سوف يظهر لك الموقع الحالي للشخص الذي قام بالنقر على الرابط المختصر .


يمكنك استخدام نفس الخطوات لتحديد موقع شخص ما على الخريطة سواء على اجهزة الكمبيوتر او الهواتف الذكية . فقط ما كل ما هو مطلوب منك وهو ارسال الرابط للشخص الذي ترغب في تعقب مكانه .