برنامج مجاني لانشاء رسوم متحركة 3D و رسومات هندسية

ان كنت من عشاق تصميم الشخصيات الركتونية او الرسومات الهندسية فانت هنا في المكان الصحيح ، حيث سوف اشارك معك أفضل وأسهل برنامج يمكن استخدامه في تصميم الرسوم المتحركة او في الرسومات الهندسية ثلاثية الابعاد . يتميز البرنامج الذي هو محور هذا الموضوع بسهولة استخدامه والادوات الكثيرة التي يوفرها البرنامج من اجل تصميم شخصيات 3d او انشاء رسم هندسى لمنزل ثلاثي الابعاد او لاي بناية .

البرنامج يدعى  K-3D وهو غني عن التعريف وسهل الاستخدام ، وهذا ما يساعد في سهولة تعلمه ، حيث يمكنك البحث في اليوتيوب عن دورات للبرنامج وسوف تجد العديد من الدورات حول تعلم كيفية استخدام برنامج K-3D لانشاء رسوم متحركة ثلاثي الابعاد او انشاء شخصيات كرتونية او شخصيات العاب او تصميم هندسي للبنايات .. وغيرها .


يتميز البرنامج ايضا بميزة جعل الاجسام تترحك ، وبالتالي يمكن استخدامه ايضا في تصميم مقاطع رسوم متحركة صغيرة ثلاثية الابعاد باستخدامه . 


وللاشارة فان البرنامج بالرغم من انه سهل الاستخدام الا انك سوف تجد صعوبة كبيرة في استخدامه لاول مرة ، لذالك يجب عليك متابعة شروحات البرنامج في اليوتيوب وهي موجودة بكثرة ، وأخد فكرة حول كيفية استخدامه في عمل مجسمات ثلاثية الابعاد 3D بـ تصميم خاص بك .
تحميل البرنامج : K-3D