استرجاع رسائل الواتساب من الهاتف القديم الى الهاتف الجديد

استرجاع محادثات الواتس آب بعد تغيير الهاتف للاندرويد :
حتما انك في يوم من الايام سوف تضطر الى تغيير الجهاز الخاص بك ، وتغيير هاتفك القديم بشراء هاتف آخر جديد بمواصفات تتوافق مع التطبيقات والالعاب الجديدة في متجر جوجل بلاي . في هذه الحالة بالتأكيد أول ما سوف تقوم به وهو نقل جهات الاتصال من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد وكذلك الصور وباقي الملفات الضرورية . من بين الأشياء الضرورية التي قد يتوجب عليك القيام بها وهي نقل محادثات الواتساب من الجهاز القديم الى الجهاز الجديد .

لحسن الحظ أن مطوري تطبيق الواتساب لم يغفل هذا الأمر عنهم ، حيث يوفرون امكانية نقل الرسائل القديمة على الواتس اب سواء لهاتف جديد أو نقل محادثات الواتس الى رقم اخر بخطوات يسهل على أي شخص القيام بها . وسوف نقوم سويا في هذا الموضوع الى التطرق لخطوات استرجاع استرجاع رسائل الواتس اب على الهاتف الجديد بالتفصيل .


كيفية نقل رسائل الواتس آب بعد تغيير الهاتف 

اولا قبل البدء بنقل الرسائل من الواتس اب بعد شراء هاتف جديد ، يجب ان ان تقوم بخطوة مهمة على الهاتف القديم الذي يحتوي على الرسائل القديمة ، وهي عمل نسخ احتياطي لرسائل الواتس اب على الهاتف القديم وللقيام بهذا الأمر يجب يكون هاتفك مرتبط بحساب جوجل gmail و تفعيل المزامنة عليه .

الان قم بتشغيل الواتس اب على الهاتف القديم ثم قم النقر على النقاط في الجانب العلوي ، ثم قم النقر على إعدادات ثم  الدردشات ثم قم بالنقر على نسخ احتياطي . الان انتظر قليلا الى حين الانتهاء من عملية حفظ الرسائل القديمة في الواتس اب في نسخة احتياطية .


بعد الانتهاء من عملية أخذ نسخة احتياطية رسائل الواتس اب القديمة . توجه الى الجهاز الجديد ثم قم بربط  بحساب جوجل الموجود في الهاتف القديم . ثم الان قم بتثبيت تطبيق الواتس اب على هاتفك الاندرويد الجديد بالطريقة العادية ثم قم باتباع عملية التثبيت الى حين الوصول للمرحلة الأخيرة من التثبيت . سوف تظهر لك رسالة على الشكل التالي تفيد بأنه تم العثور على نسخة احتياطية 

قم بالنقر على استعداد في الزر الأخضر المشار اليه في الصورة أعلاه ليتم استرجاع جميع الرسائل القديمة من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد . ان واجهتك اي مشاكل في تطبيق الخطوات لا تتردد في وضع استفسارك في تعليق وسوف نكون سعداء بالإجابة عن استفساراتك .