قياس سرعة النت الحقيقية بدون برامج

قياس ومعرفة سرعة الانترنت الحقيقية التي تتصل بها :

سواء كنت تتصل بالنت عن طريق شبكة الواي فاي او عن طريق كيبل مباشر من الراوتر او حتى من خلال بيانات الهاتف ، فحتما سوف تحتاج إلى ' معرفة سرعة الانترنت كام ميجا ' . حيث تتأكد من أنك تستفيد من السرعة الحقيقية التي تشترك بها هي نفسها  في عقد الاشتراك أم أن هنالك مشكلة ما تجعلك تستخدم الانترنت أقل من الذي تدفع رسومها كل شهر . سواء مشكلة من الراوتر او الكيبل او شيء اخر من هذا القبيل .

قياس سرعة الانترنت بدون برنامج


ما الفائدة من قياس سرعة الانترنت
:


توجد العديد من الأسباب التي تدفعك لقياس سرعة النت ومعرفة السرعة الحقيقية التي تعمل بها سواء على هاتفك أو حاسوبك . ان كنت تعتقد ان سرعة الانترنت ضعيفة لديك فربما يتوجب عليك ان تقوم بقياس سرعة الانترنت وتعرف هي السرعة التي تم تضمينها في عقد الاشتراك . ان كانت اقل فيجب في هذه الحالة ان تتصل بالشركة المزودة للاستفسار عن السبب ربما يكون مشكل تقني .


طرق قياس سرعة النت الحقيقية 2018 :


توجد أكثر من طريقة لمعرفة سرعة النت التي تتصل بها ، سواء باستخدام تطبيقات الهواتف و برامج الكمبيوتر او مواقع تعمل على جميع الأجهزة الذكية .  سوف نشارككم في هذا الموضوع نحن فريق العمل في مدونة شروحات ناصر ، مجموعة من أفضل المواقع الجديدة التي يمكنك عن طريقها قياس سرعة الانترنت بالميجا .

أفضل 4 مواقع قياس سرعة النت الحقيقية :




يوفر لك الموقع أسهل طريقة لقياس سرعة الانترنت بنقرة زر واحدة . حيث كل ما عليك القيام به وهو الولوج اليه سواء على الهاتف او الكمبيوتر ثم النقر على خيار Test My Internet ، ثم بعد ذلك يمكنك الاختيار هل تريد قياس سرعة التحميل او قياس سرعة الرفع ام كلاهما معا . بمجرد النقل على TEST تنتظر القليل من الوقت لتظهر لك السرعة الحقيقية للإنترنت الذي تتصل به .



هذا الموقع ايضا يعتبر من أشهر المواقع في هذا المجال ، حيث يوفر لك الامكانية لقياس السرعة بالتدقيق باستخدام العديد من السيرفرات حول العالم . كل ما عليك القيام به وهو الولوج الى الموقع ثم النقر على خيار  start test والانتظار الى حين ظهور سرعة الرفع وسرعة التحميل للانترنت الخاص بك . كما هو موضح في الصورة أعلاه نتيجة قياس الانترنت الذي اتصل به حاليا ، سرعة الرفع 260 كيلو بايت وسرعة التحميل 4 ميجا . 



يتوفر هذا الموقع على ازيد من 17 سيرفر ، وبالرغم من أنه عدد قليل مقارنة بالمواقع السابقة ، الا انه يوفر لك إمكانية قياس سرعة النت بسرعة فائدة في ثوان معدودة . كل ما عليك القيام به بعد الولوج الى الموقع وهو النقر على زر START ثم انتظر الى حين ظهور حجم سرعة النت .



لاستخدام هذا الموقع قم بالولوج إليه ثم مباشرة سوف يظهر لك زر في الواجهة باسم GO قم بالنقر عليه لبدأ عملية قياس حجم سرعة الانترنت التي اتصل بها ، ثم مباشرة سوف تظهر لك صفحة النتيجة من خلالها تستطيع معرفة السرعة الحقيقية بالتدقيق .