شرح تعريف الطابعة على الشبكة في يندوز 10 وويندوز 7 و الويندوز 8

تعريف الطابعة على الكمبيوتر :

اظهار الطابعة على الكمبيوتر عبر الشبكة .. بالرغم من أنها عملية في غاية السهولة إلا أننا نتوصل بالعديد من الاستفسارات من المتابعين حول كيفية ربط الطابعة بالشبكة وإظهار الأيقونة الخاصة بها في الكمبيوتر . لذلك قررنا في هذا الموضوع تقديم شرح مصور بالتفصيل  لكيفية توصيل الطابعة بالكمبيوتر عن طريق الواي فاي .

سوف نوضح في هذا الشرح طريقة تعمل مع جميع نسخ الويندوز سواء ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويندوز 10 . كما ان الطريقة التي سوف نوضحها لكم تعمل بدون برامج . فقط كل ما سوف تحتاج الى القيام به وهو إجراء بعض التعديلات في اعدادات الويندوز من اجل اظهار الطابعة او توصيلها بالكمبيوتر لاسلكيا .

تعريف الطباعة على الكمبيوتر عبر الشبكة


طريقة ربط الطابعة عن طريق الشبكة

اول ما عليك القيام به وهو توصيل الكهرباء بالطابعة التي تتوفر عليها ، ثم مباشرة بعد ذلك قم بتوصيل الطابعة بالراوتر باستخدام كابل الانترنت ليتم تعريف الطابعة على الشبكة و تستطيع توصيلها مع الكمبيوتر الكمبيوتر عن طريق الواي فاي . 

ثم بعد ذلك قم بالولوج الى الكمبيوتر ، ثم قم بفتح صفحة الإعدادات كنترول بانل ومن اجل الوصول اليها قم بالنقر في لوحة المفاتيح على شعار الويندوز ثم حرف R في الوقت نفسه 


ثم سوف تظهر لك نافذة صغيرة ـ قم بكتابة Control Panel ثم النقر على OK لتظهر صفحة الإعدادات كنترول بانل . بعد ذلك قم بالنقر على قسم Hardware and Sound ..


ثم قم بالنقر على اول خيار في القائمة والذي يدعى Devices and Printers


ثم قم بالنقر على add a printer


ثم بعد ذلك انتظر قليلا الى جين ان يتم اظهار ايقونة الطباعة عبر الشبكة ، ثم بعد لذ قم بالنقر عليها ثم النقر على NEXT . الان بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات سوف تلاحظ انه تم توصيل الطابعة بالكمبيوتر  ويمكن لك الان استخدام الطباعة عبر الشبكة .