كيفية تحويل رقم الواتس اب الى كود QR ( استخدام جديد لكاميرا الهاتف )

تعرفنا في موضوع سابق الى شرح لكيفية تحويل رقم الهاتف على الواتس اب الى رابط مباشرة وهي طريقة تفيد في تسهيل عملية الولوج الى محادثة واتس اب مع اي شخص ، حيث يكفي ان تقوم بالنقر على الرابط الخاص بالرقم لفتح نافذة جديدة . ولكن اليوم سوف نتعرف على طريقة اخرى مختلفة قليلا لفتح ماحدثة واتس اب مع اي شخص بدون تسجيل رقمه . حيث كل ما عليك القيام به وهو استخدام الكاميرا الخاصة بهاتفك من اجل فتح محادثة جديدة مع اي شخص !

نعلم جميع اهمية اكواد QR ، وهي تقنية في غاية الروعة تسهل مشاركة الوصلات . حيث تغنيك عن استخدام لوحة المفاتيح في هاتفك من اجل ادخال الرابط المراد زيارته . بل كل ما تقوم به وهو توجيه الكاميرا الى صورة كود QR وسوف يتم فتح الرابط او الموقع مباشرة بشكل سريع . 

وللاستفادة بشكل اكبر من هذه التقنية ، سوف اشارك معكم طريقة يستطيع من خلالها اي شخص تحويل رقم الهاتف على الواتس اب الى كود QR ، بحيث يستطيع اي شخص اضافة رقمك على الواتس اب بدون تسجيله او كتابته حتى . فقط ما سوف يتوجب عليه القيام به وهو توجيه الكاميرا الى شاشة هاتفك وسوف يتم فتح محادثة جديدة على الواتس اب مع ارقمك الخاص .


كيفية تحويل رقم الواتس اب الى كود QR :


في الحلقة التالية شرح مفصل لكيفية القيام بهذه العملية ، بداية من تحويل رقم الهاتف للواتس اب الى رابط مباشرة ، ومن ثم تحويل الرابط الى كود QR وحفظه كصورة على الهاتف الخاص بك .. فرجة ممتعة :

الروابط المستخدة في الدرس :
تحويل رقم الهاتف الى رابط مباشرة 
موقع تحويل الروابط الى اكواد QR
تطبيق قارء اكواد QR للاندرويد