نقل الملفات والصور من الهاتف الي الكمبيوتر عن طريق wifi للاندرويد و الايفون

نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدون كابل usb :


كثيرا ما نواجه مشكلة في نقل الصور و الفيديوهات من الهاتف سواء اندرويد او ايفون الى الحاسوب عن طريق كابل usb ، سواء بسبب ان الحاسوب لا يتعرف على الكابل بسبب انه غير اصلي ، او ربما كابل usb غير صالح . هنا يبقى الحل الوحيد من اجل مشاركة ملفاتك بين الهاتف و الكمبيوتر وهو باستخدام الواي فاي و الاستغناء عن الكابل نهائيا . وذلك من خلال برنامج شبيه بـ shareit ولكن اسهل واسرع منه بكثير . حيث يوفر لك هذا الـ برنامج امكانية نقل الفيديوهات و الصور من الهاتف النقال الى جهاز الكمبيوتر بسرعة فائقة و بنقرة زر واحدة لاسلكيا او بالاحرى عن طريق شبكة الويفي wifi .

بهذه الطريقة سوف تتخلص من مشكلة تحويل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بشكل نهائي . كل ما يتوجب عليك القيام به وهو تثبيت برنامج يدعى Scan Transfer  يوفر خدمة اظهار ملفات الهاتف على الكمبيوتر . وهو برنامج مجاني يعمل الاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الويندوز . ثم بعد ذلك تستطيع ان تقوم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق شبكة الواي فاي بدون كيبل لتستطيع بعد ذلك نقل جميع انواع الملفات سواء صور او فيديوهات من هاتفك الاندرويد او الايفون الى الكمبيوتر .


شرح نقل الصور و الفيديو من الاندرويد و الايفون الى الحاسوب عن طريق الواي فاي :


الآن ما يتوجب عليك القيام به وهو تثبيت البرنامج على حاسوبك من الرابط في نهاية الموضوع ثم ذلك قم بتشغيله . ثم توجه الى الهاتف ثم قم باستخدام اي تطبيق قارئ أكواد QR . ثم مباشرة بعد ذلك قم بتشغيل تطبيق قارئ كود QR على الهاتف ثم قم بتوجيه الكاميرا للكود الذي يظهر في واجهة البرنامج على الكمبيوتر . بعد ذلك سوف يتم توصيل الهاتف مع الكمبيوتر ويمكنك ان تقوم بنقل الملفات و الصور بدون كابل USB .  ننصحك بمشاهدة الحلقة التالية والتي توضح فيها جميع الخطوات بالصوت و الصورة .. فرجة ممتعة