تطبيق للواتس اب و الفيس بوك | انشاء اختصارات لوحة المفاتيح للاندرويد

ان كنت من الأشخاص الذين يفضلون الدردشة بشكل كتابي على التطبيقات الإجتماعية مثل الواتس اب و الفيس بوك ماسنجر او تطبيقات محادثة توفر الدردشة الكتابية للمستخدمين ، فحتما لديك بعض الجمل و الكلمات التي تستخدمها بشكل مستمر ومتكرر أثناء إجراء المحادثات الكتابية مع اصدقائك ، ربما تشعر في الكثير من الأحيان بالملل حين إعادة كتابتها بلوحة المفاتيح بشكل متكرر خاصة ان كانت جمل طويلة . في مثل هذه الحالات يمكنك استخدام إحدى التطبيقات  انشاء اختصارات لوحة المفاتيح ، والتي تقوم بتوفير لك الخدمة إنشاء إختصارات للواتس اب والفيسبوك ماسنجر وغيرها من تطبيقات المحادثة الكتابية .

التطبيق الذي نتحدث عنه في هذا الموضوع يدعى Texpand . كما أشرنا في الفقرة السابقة التطبيق مهمته الاساسية وهو إنشاء اختصارات للعبارات و الكلمات و الجمل على هواتف الأندرويد حيث تساعدك هذه العملية في الكتابة السريعة على تطبيقات المحادثة الكتابية مثل الواتس اب مثلا . فمثلا يمكن إنشاء اختصار مكون من ثلاث حروف بمجرد كتابته تظهر جملة أو نص او كلمة .

انشاء اختصارات لوحة المفاتيح للاندرويد


انشاء اختصارات لوحة المفاتيح للاندرويد
:


كل ما عليك القيام من أجل إنشاء اختصارات للعبارات الطويلة في هاتفك الاندرويد ، كل ما عليك القيام به وهو تثبيت تطبيق  Texpand من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم بعد ذلك قم بتشغيله ثم النقر على علامة (+) من اجل انشاء اختصار جديد . في الخانة الاولى قم بكتابة الاختيار مثلا 'ص1' ثم في الخانة الثانية قم بكتابة الجملة او الكلمة المختصرة مثلا 'صباح الخير' .


بعد إنشاء اختصار ، توجه الى اي تطبيق محادثة سواء واتس اب او فيس بوك ماسنجر او حتى رسائل sms للجوال ، ثم قم بكتابة الاختصار الذي قمت بإنشائه 


سوف تظهر لك ايقونة خضراء وسط شاشة الهاتف باللون الاخضر ، قم بالنقر عليها لتظهر لك الجملة او النص المختصر . بهذه الطريقة يمكنك عدد لا نهائي من الاختصارات على هاتفك الاندرويد .