شروحات ناصر شروحات ناصر
جاري التحميل ...

ميزة مخفية في الواتس اب تقليل استهلاك البيانات في الاندرويد

تقليل استهلاك البيانات في الاندرويد :

سواء كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام تشغيل اندرويد او ايفون ، فحتما انك تتوفر على تطبيق الواتس آب ضمن تطبيقات الهاتف . حيث ان الواتس اب يعتبر حاليا التطبيق الاول في التواصل واس عن طريق المحادثات الكتابية او المكالمات الصوتية وكذلك مكالمات الفيديو ، هذا بجانب خدمة تبادل الصور و الملفات باستخدامه . ونظرا لانه اصبح من التطبيقات المهمة المثبتة على اي هاتف ذكي فقد أصبح الكثير من الاشخاص يعتمدون عليه فقط في إجراء مكالمات هاتفية باستخدام بيانات الهاتف بسبب أنه يعتبر اوفر مقارنة مع رصيد الجوال العادي . ولكي تجعله اوفر ايضا سوف نتعرف على ميزة موجودة في تطبيق الواتس اب بعد تفعيلها يتم توفير نسبة استهلاك البيانات بشكل كبير على الاندرويد او الايفون .

توفير بيانات الهاتف

والطريقة باختصار وهي عن طريق تفعيل خاصية تعدى 'الاستخدام القليل للبيانات' موجودة ضمن إعدادات التطبيق ، بعد تفعيلها تعمل على تقليل جودة الصوت في الرسائل الصوتية و المكالمات في الواتس اب ، وبالتالي يتم ايضا تقليل استهلاك البيانات في الهاتف . 

شرح كيفية توفير بيانات الهاتف في الواتس اب :


من أجل تفعيل خاصية ' الاستخدام القليل للبيانات ' كل ما عليك القيام به وهو تشغيل تطبيق الواتساب سواء على هاتفك الاندرويد او الايفون ، ثم الذهاب الى صفحة الاعدادات بالنقر على الثلاث نقاط في الأعلى ثم النقر على الإعدادات . ثم قم بالنقر على قسم استخدام البيانات والتخزين 


بعد تفعيل هذا الخيار سوف تلاحظ توفير بيانات الهاتف بشكل ملحوظ ، كما يمكنك اجراء مكالمات صوتية عن طريق الواتس اب لمدة مضاعفة .

عن الكاتب

abdenassae nasser

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

شروحات ناصر