طريقة اظهار الساعة على شاشة القفل في هواتف الأندرويد

اظهار الساعة على شاشة القفل
أصبحت أجهزة الهواتف الذكية في العصر الحالي أكثر تطورا وتقدما ، حيث أصبحت تأتي بالعديد من المميزات التي تسهل على المستخدم الكثير من العناء أثناء استخداماته اليومية للهاتف ، مثل قفل الهاتف عن طريق البصمة وهي تقنية تمكن المستخدم من حفظ خصوصياته بدون عناء إدخال نمط او رقم سري ، وغيرها من المميزات الاخرى ، من بينها ميزة اضافتها شركة سامسونج إلى بعض الهواتف الجديدة وهي خاصية اظهار الساعة على الشاشة مغلقة ، حيث تعمل هذه الميزة على جعل الساعة ظاهرة بشكل مستمر حتى اثناء اطفاء شاشة الهاتف ، من مميزاتها انها توفر عليك الاستخدام الكثير لأزرار الهاتف مثل زر الهوم او زر الطاقة .

المميز في هذه الميزة انها لا تشكل اي فرق واضح في نسبة استهلاك الطاقة في الهاتف ، حيث أنها أنها تضيء فقط عدد قليل من جزء الشاشة وهو الجزء الذي يظهر فيه الساعة بعد اطفاء شاشة الهاتف . الآن بفضل الكم الهائل من التطبيقات التي يتم برمجتها بشكل يومي من قبل المطورين ، فقد اصبح متاح للجميع بامتلاك هذه الميزة على هواتفهم الذكية حيث توجد العديد من التطبيقات في متجر جوجل بلاي التي توفر لك خاصية جعل الوقت و الساعة ظاهرة دائما حتى بعد اطفاء الشاشة .



تطبيق جعل الساعة تعمل عند قفل الشاشة :

يمكنك التوجه الى متجر جوجل بلاي وكتابة Ambient Clock لتظهر لك قائمة كبيرة للتطبيقات التي تعرض لك اشكال متنوعة للساعة والشاشة مقفلة . ومن تجربتي الشخصية اقترح عليكم تطبيق يدعى always on display ( اضغط هنا لتحميله من جوجل بلاي ) . ما جعلني اقترح عليكم هذا التطبيق وهو بعد تجربتي له لمدة طويلة على هاتفي لاحظت انه لا يؤثر على نسبة استهلاك البطارية الخاصة بالهاتف .

يوفر لك التطبيق أشكال عديدة وانيقة لطريقة عرض الساعة ، سواء احببت اظهار ساعة رقمية او ساعة عادية بالعقارب في شاشة الهاتف عند غلقها .



كما يوفر لك التطبيق امكانية اضافة اشياء اخرى للشاشة المغلقة ، مثلا اظهار الاشعارات ونسبة البطارية و التاريخ .. وغيرها من الأشياء الأخرى

يستحسن تعطيل كل شيء والإبقاء فقط على الساعة ، من أجل تقليل نسبة استهلاك بطارية الهاتف . وبهذه الطريقة تستطيع جعل هاتفك يدبو أكثر أناقة وجمال . لن تضطر بعد الآن للنقر على زر الهوم او زر الطاقة لمعرفة الوقت الحالي ، وبالتالي اطالة عمر الازرار في هاتفك .

إرسال تعليق