حل نهائي مشكلة التحميل معلق أثناء تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي

كيفية حل مشكلة التحميل معلق Download Pending :

من بين أكثر المشاكل الشائعة التي تواجه معظم مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد ، وهي مشكلة عدم تحميل التطبيقات والالعاب من جوجل بلاي ، وتحديدا ظهور رسالة ' التحميل معلق ' اثناء تنزيل التطبيقات أو تحديثها ، ويبقى التحميل معلق لفترة طويلة ، مما قد يجعلك تعتقد ان هاتفك لا تتوفر فيه مساحة فارغة او ان الانترنت ضعيف . ولكن في حقيقة الامر فان هذه المشكلة ليس له أي علاقة بالانترنت أو المساحة المتوفرة في الهاتف ، بل انه لا يوجد سبب محدد لظهور هذا المشكل . حتى ان العديد من الأشخاص يضطرون الى عمل فورمات للهاتف من أجل حل هذا المشكل . ولكن توجد مجموعة من الحلول يمكنك تطبيقها في هاتفك الأندرويد والتي سوف تساعدك في التخلص نهائيا من مشكلة التحميل معلق ' Download Pending ' في جوجل بلاي .

حل مشكلة تحميل البرامج من جوجل بلاي
في السطور التالية سوف نعرض لكم قائمة  بمجموعة من الحلول والتي يجب عليك اتباعها من البداية الى النهاية . بعد تطبيق أي حل من الحلول التالية جرب تحميل التطبيق التي ظهرت لك مشكلة التحميل معلق اثناء تنزيله ، إذا وجدت أن المشكلة لازالت قائمة جرب الحل الذي يليه .. الى حين حل مشكلة التحميل معلق

تنبيه : قبل البدء في تطبيق الحلول في الاسفل ، تأكد من انك لا تستخدم اي تطبيق في بي ان على هاتفك . لأنها قد تكون السبب في ذلك وبالتالي لن تعمل معك أي من هذه الطريقة  .

1 - التأكد من تحديث تطبيق جوجل بلاي :


بالرغم من تطبيق جوجل بلاي يقوم بتحديث نفسه تلقائيا ، الا انه قد تحدث مشكلة معينة تتسبب في عدم تحديثه تلقائيا وذلك قد يتسبب في تعليق التحميل من متجر جوجل بلاي . لذلك كل ما عليك القيام به من أجل التأكد من متجر جوجل بلاي محدث الى اخر اصدار ، توجه الى التطبيق ثم بعد ذلك قم بإظهار قائمة الإعدادات ثم قم بالنقر على خيار اصدار متجر بلاي . ان كان التطبيق غير محدث سوف يظهر لك زر التحديث . قم بتحديث جوجل بلاي وجرب مرة اخرى تحميل التطبيقات .

2 - تفعيل الضبط التلقائي للتاريخ و الوقت في الهاتف :


ان كان الوقت و التاريخ غير مضبوط في الهاتف المحمول الخاص بك او حتى في اجهزة الكمبيوتر ، فذلك قد يتسبب في العديد م المشاكل اثناء تشغيل بضع التطبيق ، مثل الواتس اب والفيس بوك وغيرها من التطبيقات الأخرى . كذلك قد يتسبب في ظهور بعض المشاكل في تطبيق جوجل بلاي من بينها ظهور رسالة التحميل معلق . من أجل التأكد من ان الوقت والتاريخ صحيح في الهاتف قم بالذهاب الى صفحة الاعدادات ، ثم النقر على خيار الوقت و التاريخ ، ثم بعد ذلك قم بتفعيل خيار الوقت و التاريخ تلقائي . بعد تطبيق ذلك عد مرة اخرى وجرب تثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي

3 - إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات من جوجل بلاي :


عند محاولة تحميل تطبيق او لعبة من جوجل بلاي وظهرت رسالة التحميل معلق . مباشرة بعد ذلك قم بإظهار القائمة الجانبية ، ثم النقر على الألعاب و التطبيقات الخاصة بي ، بعد ذلك قم بالنقر على قسم التحديثات . إذا وجدت انه تطبيق جوجل بلاي يقوم بعمل تحديث لبعض التطبيقات بشكل تلقائي ، قم بالنقر على إيقاف . هذا حتما سوف يحل مشكلة عدم تحميل البرامج من جوجل بلاي .

4 - حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق جوجل بلاي :


مسح التخزين المؤقت من بين الحلول التي تساعد في حل مجموعة كبيرة من المشاكل التي قد تظهر في متجر بلاي ، من بينها تعليق التحميل . من أجل مسح التخزين المؤقت لتطبيق جوجل بلاي قم بالذهاب الى صفحة الاعدادات ثم بعد ذلك التطبيقات ، ثم ابحث عن تطبيق بلاي ستور . بعد الولوج اليه قم بالنقر على خيار مسح التخزين المؤقت وإعادة تشغيل الهاتف .

5 - ازالة حساب جوجل من الهاتف :


اذا لم تعمل معك جميع الحلول السابقة ، يبقى أمامك خيار آخر وهو حذف حسابك Gmail من الهاتف ثم اعادة تشغيل الهاتف واعادة تسجيل الدخول بنفس الايميل مرة اخرى . من أجل القيام بذلك قم بالذهاب الى صفحة الإعدادات الخاصة بالهاتف ، ثم قم بالنقر على حسابات ثم Google . بعد ذلك قم بالنقر على الايميل الخاص بك والضغط على المزيد في الأعلى واختيار إزالة نهائيا . ثم بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الهاتف ثم إعادة تسجيل الدخول بالايميل الخاص بك . الآن حاول تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي ، وسوف تجد حتما انه تم حل مشكلة التحميل معلق في متجر بلاي .